موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 03:18 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

«مصري» يحارب الصلع بالرسم على الرأس (صور)

سيف صدقي شاب مصرى
سيف صدقي شاب مصرى

قال سيف صدقي، خلال زيارته لمصر، في حديثه عن نفسه: أنه شاب مصري هاجر إلى أمريكا منذ الطفولة، وأصبح واحداً من أشهر أخصائي تقنية «SMP» في العالم التي تستخدم في محاربة الصلع عبر محاكاة بصيلات الشعر بشكل طبيعي من خلال استخدام الرسم بالفحم والإبرعلى فروة الرأس لتعويض سقوط الشعر.

وقال سيف، هاجرت مع أسرتي من القاهرة إلى لندن وعمري لايتجاوز الـ13 عامًا، وعشت في لندن وحصلت على شهادتي الجامعية في التسويق، وانتقلت بعدها إلى أمريكا، وبدأت حياتي العملية في مجال الرسم الطبي في فروة الرأس باستخدام إبر معقمة وصبغات مختلفة كبديل عن عمليات زراعة الشعر.

 

وقال عن سبب تواجده في مصر:«جئت إلى القاهرة لافتتاح فرع جديد لمشروعي في بلدي الأول مصر، والحمد لله أسست شركة «إنترناشيونال هير» في ولاية فلوريدا، وانتقلنا إلى مصر وأسسنا فرع فى منطقة الزمالك بالقاهرة باعتباره أول فرع في الشرق الأوسط».

 

وتحدقعن فكرة مشروعه أشار:«كنت مثل الملايين من المصريين أعاني من صلع وراثي، وعند انتقالي إلى أمريكا، قررت البحث عن طريقة لتعويض الصلع الوراثي، خاصة أن عملية زراعة الشعر ستكون صعبة بل مستحيلة، بسبب عدم كفاية الشعرالمتبقي لتغطية المنطقة الصلعاء، وعلمت أن هناك شركة في ولاية فلوريدا بأمريكا تستخدم تقنية «SMP»، والمعروفة بـ«تقنية فروة الرأس الميكروسكوبية »، وبالفعل توجهت إلى الشركة وحصلت على جلسات كل 3 ساعات، وكنت انتقل من ولاية إلى أخرى حتى انتهيت من جلسات صبغ فروتى، والحمد لله اختفى الصلع تماماً، وأصبحت أملك فروة مليئة بالشعر».

 

وأضاف: «شعرت أن هذه التقنية الجديدة، قد تكون مشروعي القادم، فتوجهت إلى الشركة، وأخبرتهم أنني أريد فتح فرع لهم في ولاية فلوريدا، ووافقوا وفتحت الشركة، لكن كان هدفي هو صنع شيء لنفسي، فقررت دراسة التقنية وخوضت تدريب عملي مكثف مع أكبر الخبراء في أمريكا، واليوم وبعد 4 سنوات من العمل أصنف واحداً من أشهر وأمهر أخصائي تقنية «smp» على مستوى العالم وعن فكرة مشروعي».

 

وقال سيف حول الاشتراطات الطبية: «نخضع لإشراف طبي كامل، وكل الأدوات التى تستخدم فى صبغ فروة الرأس بتقنية «SMP» تكون معقمة سواء الإبر أو الفحم، ولايوجد أى آثار جانبية، والإبر تنشط الدورة الدموية».

 

وأشار سيف إلى أن 60% من المصريين مصابين بصلع، وعمليات زراعة الشعر مكلفة جدًا، تصل إلى 40 ألف دولار، وفي مصر يتم إجراؤها بـ5 آلاف جنيه، ومعظمها لا ينجح، والسبب في اعتقادي للصلع، الذي يعاني منه المصريين بجانب السبب الوراثي، هناك الضغوط النفسية والاجتماعية والمواد الكيماوية التي تضر فروة الرأس.

 

وقال حول نجاح مشروعه في مصر: «أحضر إلى مصر مرتين فى العام، واليوم بعد افتتاح المشروع أصبحت أحضر إلى القاهرة 5 و 6 مرات سنويًا لمتابعة العمل وتدريب الرسامين، وأعتقد أن نسب الإقبال كبيرة جدًا على مشروع لم يتعد عاما».

 

واختتم سيف: «أفخر بأنني مصري، وكل جائزة حصلت عليها كانت تزيدني فخرًا بوطني، فقد حصلت على جائزة أفضل نتائج طبيعية لتقنية SMP لعام 2016، وأيضا جائزة «أفضل الأعمال» لعام 2017، وأصبحت من أكثر المتخصصين زخمًا وشهرة في هذه التقنية على مستوى العالم».
 

 

 

 

551e2ea9c2ca3d79ca79e25dd3f80b8a.jpg
a12ff403935f072e3b649ab36a02021b.jpg
البنك الأهلي
لايت سيف صدقي امريكا محاربة الصلع بصيلات الشعر فروة الرأس الابر الفحم مجال الرسم الطبي ابر مقمعة صباغات
tech tech tech tech
CIB
CIB