موقع السلطة
الأربعاء، 29 مايو 2024 12:34 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

«شعراوي» يعقد اجتماعاً مع مدير المكتب الإقليمي لبرنامج UNDP

محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

عقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، إجتماعاً مع الدكتورة راندا أبوالحسن مدير المكتب الإقليمي لبرنامج للأمم المتحدة الإنمائي «UNDP»، والدكتورة هبة أبوالوفا مدير برنامج التنمية المحلية في البرنامج، وذلك بحضورعدد من قيادات الوزارة .

 

وتم خلال اللقاء  تنفيذ مشروع دعم وزارة التنمية المحلية في مجال اللامركزية والتنمية المحلية المتكاملة بالتركيز على صعيد مصر بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي .

وأشاد شعراوي، بالجهود التي قام بها البرنامج بالتعاون مع الحكومة المصرية على مدار السنوات الماضية، خاصة في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية المحلية، وتطوير نظام المتابعة والتقييم لمشروعات برامج التنمية المحلية وتطبيق اللامركزية المالية وتدريب عشرت الآلاف من موظفي المحليات.

وأكد شعراوي، على اهتمامه الرئيسي خلال الفترة الحالية بتأهيل وتدريب كافة العاملين بالإدارة المحلية والديوان العام للوزارة وبناء القدرات؛ للمساعدة في تنفيذ المخططات والمشروعات، التي تقوم بها الوزارة على أرض المحافظات، كما تسعى الوزارة إلى ميكنة الخدمات وتسهيل حصول المواطنين عليها.

وأضاف الوزير أن الوزارة تسعي إلى تحقيق سهولة الإتصال والتواصل مع المحافظات لسرعة تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي، وتوجيهات رئيس مجلس الوزراء.

 وشدد شعراوي على اهتمام الوزارة والحكومة بالتوسع في تطبيق اللامركزية بالمحافظات خلال الفترة الحالية وزيادتها عقب إقرار قانون الإدارة المحلية من مجلس النواب .

وأوضح شعراوي أن تنفيذ الدورات التدريبية يتم بمركز التنمية المحلية بسقارة لكافة العاملين بالمحليات على مدار العام، بالإضافة إلى توفير منح تدريبية في بعض الدول، التي تتعاون مع الوزارة ومنها كل من الصين والهند، وأشارإلى أن الوزارة تستهدف الاستفادة من هؤلاء المتدربين سواء على مستوى الديوان العام للوزارة أو قيادات العمل التنفيذي بالمحافظات؛ لتحسين جودة العمل والخدمات المقدمة للمواطنين .

 

 وأكدت الدكتورة راندا أبوالحسن، على اهتمام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بتمكين المؤسسات المصرية لمواجهة كافة التحديات، التي تواجهها لتنفيذ ووضع سياسات التنمية المحلية وتطوير الإدارة المحلية وتطبيق اللامركزية المالية والاقتصادية والإدارية في المحافظات .

 

37231112c2dfe709e084d237ac37f4f5.jpg
878305845161993057d2c3cace872db9.jpg
88f60e904aecdfeb55861b8d2f47418b.jpg
البنك الأهلي
اخبار مصر محمود شعراوي وزير التنمية المحلية اجتماع مدير المكتب الإقليمي برنامج الأمم المتحدة دعم وزارة التنمية المحلية البرنامج الإنمائي
tech tech tech tech
CIB
CIB