موقع السلطة
الأحد، 12 مايو 2024 08:02 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

دعوة لتنظيم احتجاجات في عطلة «يوم الرؤساء» بالولايات المتحدة

الرئيس الامريكي دونالد ترامب
الرئيس الامريكي دونالد ترامب

دعا نشطاء في الولايات المتحدة، اليوم الإثنين، إلى تنظيم احتجاجات على مستوى البلاد، أثناء عطلة «يوم الرؤساء»، ضد إعلان الرئيس دونالد ترامب، حالة طوارئ وطنية لتوفير تمويل لبناء جدار على الحدود مع المكسيك.

وقالت جماعة «موف أون.أورج»، التي تنظم الاحتجاجات وهي منظمة لا تستهدف الربح، إنها ستقام على مدار اليوم في مدن وبلدات من بينها واشنطن وشيكاجو ونيويورك ولوس انجلوس وسان فرانسيسكو.

وقالت الجماعة على موقع أنشئ خصيصاً؛ لمساعدة المحتجين على العثورعلى أقرب نقطة تجمع: «تعالوا وعبروا عن غضبكم»، ووصفت إعلان ترامب بأنه انتهاك للسلطة واعتداء على الكونجرس.

وكان قد أعلن ترامب حالة الطوارئ يوم الجمعة بموجب قانون يرجع لعام 1976 بعد أن رفض الكونجرس الاستجابة لطلبه بتخصيص 5.7 مليار دولار للمساعدة في بناء الجدار، الذي كان التعهد الأساسي في حملته الانتخابية عام 2016، حيث يقول إن بلاده تحتاج إلى الجدار لكبح تدفق المهاجرين غير الشرعيين والمخدرات عبر الحدود.

 

ويهدف الإعلان إلى تمكين ترامب من الحصول على التمويل من مخصصات قررها الكونجرس بالفعل لمشروعات أخرى، وتعهد الديمقراطيون بالطعن على الإعلان بوصفه انتهاكا للدستور.

البنك الأهلي
اخبار العالم عرب وعالم الولايات المتحدة دونالد ترامب احتجاجات نيويورك لوس انجليس سان فرانسيسكو امريكا عطلة يوم الرؤساء الجدار المكسيك الهجرة الغير شرعية المخدرات الحدود مع المكسيك
tech tech tech tech
CIB
CIB