موقع السلطة
الأحد، 12 مايو 2024 04:42 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

اتهام لـ «فيس بوك» بانتهاك الخصوصية والتضليل

ارشيفية
ارشيفية

اتهم أعضاء بالبرلمان البريطاني، في تقرير، موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، بانتهاك قوانين خصوصية البيانات والمنافسة، والتضليل.
 

وقالت لجنة الثقافة والإعلام والرياضة بالبرلمان البريطاني في بيان نشرأمس: «إن مجموعة هائلة من إيميلات فيس بوك الداخلية، التي راجعتها أظهرت أن منصة التواصل الاجتماعي قد انتهكت عن عمد قوانين المنافسة وخصوصية البيانات».

وتقول شبكة «سى إن إن» الأمريكية: «إن مجموعة الوثائق، التي راجعتها اللجنة، وبعضها يتضمن مراسلات بين زوكربيرج والمسئولين التنفيذين بالشركة، تنبع من دعوى قضائية تم رفعها في كاليفورنيا ضد فيس بوك».

 

وحصلت اللجنة على الوثائق في وقت متأخر العام الماضي من شركة صغيرة لتطوير التطبيقات تدعى«Six4Three» كانت وراء هذه الدعوى القضائية، ووفقاً للجنة، فإن الوثائق أظهرت أن فيس بوك كان على استعداد لتجاوز إعدادات الخصوصية الخاصة بمستخدميه من أجل نقل البيانات إلى مطوري التطبيقات، كما قال المشرعون البريطانيون إن الوثائق أظهرت أن الشبكة الاجتماعية استطاعت تجويع بعض مطوري البيانات وإجبارهم على ترك العمل.

وأوضح التقرير، أن الشركات مثل «فيس بوك» لا ينبغي أن يسمح لها بالتصرف مثل العصابات الرقمية في العالم الإلكتروني، ويعتبرون أنفسهم فوق القانون، ورداً على التقرير، قالت شركة «فيس بوك» إنها لم تخترق قوانين حماية البيانات أو المنافسة، ورفض مارك زوكربيرج عملاق السوشيال ميديا الامتثال للتحقيق وأظهر ازدراء للبرلمان البريطاني.

 

وقال كريم بلانت، مدير السياسة العامة لفيس بوك في بريطانيا، في بيان: «إن الشركة تدعم وجود تشريع فعال يتعلق بالخصوصية ومنفتحة أيضاً إزاء التنظيم الهادف».

البنك الأهلي
اخبار العالم عرب وعالم التواصل الاجتماعي فيس بوك البرلمان البريطاني السوشيال ميديا مارك زوكربيرج كريم بلانت شركة فيس بوك مطوري التطبيقات قاعدة بيانات سرقة البيانات العالم الالكتروني
tech tech tech tech
CIB
CIB