موقع السلطة
الجمعة، 10 مايو 2024 02:16 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

السيسي: «لدينا في مصر 5 ملايين لاجئ يعيشون مثل المصريين»

عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية
عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته بالجلسة الرئيسية لمؤتمر ميونيخ للأمن، «إن موقع مصر إفريقياً وعربياً وأوروبياً، يجعلها تتأثر وتؤثر بشدة من حالة عدم الاستقرار بهذه الدول».

وأضاف الرئيس، «أنه عندما سقطت دول جوار وأصيبت بحالة عدم الاستقرار وحروب أهلية، تعرضت مصر لحالة نزوح وهجرة من الدول العربية والإفريقية، ولدينا في مصر 5 ملايين لاجئ نستضيفهم، لا يقيمون في مراكز أو معسكرات إيواء، وحدث معهم كما حدث مع الأرمن منذ 100 عام، عندما استضافتهم مصر بعد المذابح التي تعرضوا لها».

 

وتابع السيسي: «منذ سقوط دول مجاورة وهنا أقول دول وليس أنظمة، نقوم بإجراءات أمنية مكلفة في الصحراء الممتدة مع ليبيا، فدمرنا أسلحة وسيارات محملة ومقاتلين أجانب، وفوجئنا ولكننا كنا متوقعين بوجود مقاتلين أجانب وهذا قلته منذ 4 سنوات أن هناك مقاتلين سيفرون من سوريا، وقلت هيروحوا فين وحدث ما توقعت».

وأكد الرسيسي، أن مصر تستضيف ملايين من الدول العربية والإفريقية، لا تزايد بهم أو عليهم، ويعيشون مثلهم مثل المصريين بالدولة، مضيفاً أن الاستقرار في دول الجوار ينعكس بالطبع على مصر.

البنك الأهلي
اخبار مصر عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية مدينة ميونخ المانيا مؤتمر ميونخ السياسات الامنية الجلسة الرئيسية رئيس الاتحاد الافريقي خبراء عسكريين رؤساء دول دبلوماسيين وزراء دفاع وزراء خارجية
tech tech tech tech
CIB
CIB