موقع السلطة
الإثنين، 20 مايو 2024 04:17 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

انتهاء الاستعدادات لتشغيل محطة مترو «المرج الجديدة»

مترو الانفاق-ارشيفية
مترو الانفاق-ارشيفية

انتهت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل متروالأنفاق، من الاستعدادات الخاصة بإعادة تشغيل محطة مترو المرج الجديدة للعمل مرة أخرى، بعد إنهاء أعمال تطوير المحطة، وازدواجها.

وقال مصدر مسئول بالشركة، إن عملية الازدواج لمحطة مترو المرج سيكون لها تأثير آخر على حركة التشغيل يشمل زيادة سرعة القطارات في المنطقة من المرج الجديدة إلى عزبة النخل مما يساهم في تقليل زمن الرحلة على الخط الأول «المرج - حلوان».
 

وتتوقع الشركة، انخفاض الزحام بمحطات المترو القريبة من المرج وهى «المرج القديمة وعزبة النخل»، وذلك بعد تشغيل محطة المرج الجديدة، وأن تساعد في جذب أكثر من 200 ألف راكب يومياً؛ مما يخفف الضغط على المحطات القريبة لها، وأن ينخفض زمن الرحلة بمعدل لا يقل عن 10 إلى 15 دقيقة، وترتفع سرعة القطارات وينخفض معدل التقاطر بين الرحلة والأخرى في منطقة التطوير.

وقامت إدارة المترو بتطوير محطة مترو المرج الجديدة؛ للتخفيف على المواطنين، ومعالجة السلبيات السابقة في إطار محاولات المترو لرفع كفاءة التشغيل، ومن المتوقع أن يتم افتتاح محطة مترو المرج الجديدة، خلال الأيام القليلة القادمة، بحضور كبار الشخصيات بالدولة. 

البنك الأهلي
اخبار مصر محطة مترو المرج الشركة المصرية ادارة وتشغيل المترو الخط الاول معالجة السلبيات المرج الجديدة المرج حلوان عزبة النخل سلبيات المترو تطوير المترو تشغيل محطة المرج تخفيف الضغط مترو الأنفاق
tech tech tech tech
CIB
CIB