موقع السلطة
الثلاثاء، 14 مايو 2024 09:49 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

«القومية للأنفاق» تنتهي من مشروع المرحلة الرابعة للخط الثالث

مترو الانفاق-ارشيفية
مترو الانفاق-ارشيفية

انتهت الهيئة القومية للأنفاق من تنفيذ مشروع المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق، وقامت بتجربتها لتصبح جاهزة للافتتاح، واستقبال الجمهور.

ومن المقرر أن تخطط الهيئة لافتتاح المرحلة في شهر أبريل المقبل، على أن يتبع عمليات الافتتاح تسليم الخط بشكل كامل للشركة الفرنسية التي من المقرر أن تتولى إدارة الخط.

وأكدت مصادر أن التأخر في الافتتاح بسبب دراسة كافة جوانب التعاقد مع الشركة الفرنسية، والتي ستقوم بتحديد قيمة تذاكر الخط مع إمكانية فصل الحسابات المالية للخط الثالث عن باقي خطوط مترو الأنفاق، وأن الاتجاه العام حتى الآن هو زيادة أسعار تذاكر الخط الثالث بواقع من 10% إلى 20% فقط، وتسليم الخط بالكامل للشركة الفرنسية التي ستقوم بإدارة الخط، على أن تتولى الشركة الفرنسية بعد ذلك تكاليف التشغيل وخطط التسعير للتذاكر ومسئولية التأمين والإدارة.

ومن المقرر أن يكون الخط الثالث للمترو باكورة الشركات الخاصة بقطاعات المترو والنقل الجماعي، على أن تنطلق بعدها المشروعات المتشابهة ومنها مشروع القطار المكهرب والمونوريل وغيرها من مشروعات القطارات المقرر إسنادها لشركات خاصة.

البنك الأهلي
اخبار مصر الهيئة القومية للأنفاق المرحلة الرابعة الخط الثالث أبريل المقبل شركة الفرنسية تذاكر الخط اسعار تذاكر المترو زيادة أسعار التذاكر
tech tech tech tech
CIB
CIB