موقع السلطة
الثلاثاء، 14 مايو 2024 07:35 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عبد العال: الدستور هو القانون الأساسي والأهم في الدولة

علي عبد العال رئيس مجلس النواب
علي عبد العال رئيس مجلس النواب

أكد الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب أن جلسة اليوم الأربعاء، تاريخية ويتابعها الرأي العام في الداخل والخارج، كونها تتضمن المناقشة المبدئية للتعديلات الدستورية، مشدداً على أن الدستور الوسيلة الكبرى والأهم والقانون الأساسي في الدولة.

وقال عبد العال، خلال الجلسة العامة للبرلمان: «إن الدستور وثيقة قابلة للتعديل وتواكب التغير الذي يحدث في المجتمع، ويستجيب دائما لمتطلبات التطور كلما كان ذلك ضروريا، والكلمة الأخيرة والنهائية في حسم أي تعديل بشأنه للشعب».

وأضاف عبد العال: «لا شك أن الجميع يعلم الظروف الدقيقة التي وضع فيها دستور 2014، وأنا شخصياً شرفت أن أكون أحد أعضاء لجنة العشرة التي وضعت وثيقته الأولى، وكانت أساسا ًللمناقشة في لجنة الخمسين، وأتذكر ويتذكر معي كل الذين شاركوا في لجنة الخمسين حالة الشد والجذب التي صاحبت أعمال وضع الدستور، وكانت البلاد في مأزق كبير ولولا حفظ الله وإخلاص الرجال لكان الوضع آخر».
 

وتابع: «فرضت الضرورة أحكامها على صياغة نصوص الدستور، ومصر مرت من هذه المرحلة الحرجة بإخلاص الرجال المصريين، ولعل من ينظر حوله يدرك هذه الحقيقة، بناء الدول في المرحلة الانتقالية يقتضي العمل بتثبيت أركان الدولة وحفظ المؤسسات واستقرارها ودعمها وهو ما تحقق بفضل الله في مصر».

البنك الأهلي
اخبار مصر علي عبد العال رئيس مجلس النواب تعديل الدستور البرلمان جلسة الاربعاء التعديلات الدستورية نصوص الدستور صياغة الدستور مواكبة التطور دستور 2014
tech tech tech tech
CIB
CIB