موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 09:01 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

اكتمال الإستعدادت لاستقبال المشاركين في قمة الإتحاد الأفريقي

عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية
عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية

اكتملت الاستعدادات النهائية في مركز المؤتمرات بالاتحاد الأفريقي بأديس أبابا تحضيرا لاستقبال قادة الدول الأفريقية المشاركين في أعمال القمة الثانية والثلاثين للإتحاد الأفريقي ،والتي تنطلق بعد غد الأحد، ويتسلم خلالها الرئيس السيسي رئاسة الإتحاد.
 

ويشارك الرئيس السيسي في أعمال الدورة الـ32 لقمة رؤساء الدول والحكومات للغتحاد الأفريقي يومي 10 و11 فبراير 2019، والتي ستعقد في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا تحت شعار «عام اللاجئين والنازحين داخليًا.. نحو حلول دائمة للنزوح القسري في أفريقيا».

وتعمل مصر خلال خطة طموحة لدفع جهود التنمية في القارة الأفريقية، وإيجاد حلول وتحركات عملية على أرض الواقع من خلال خبرة مصر في مجالات كثيرة كالتنمية والرعاية الصحية للقضاء على الأمراض المنتشرة في القارة الأفريقية.


وتسود داخل أروقة الإتحاد الأفريقي أجواء تفاؤل ممزوجة بمظاهر احتفالية تأهبا لتوافد قادة وزعماء الدول الـ ٥٥ الأعضاء المشاركين في القمة التاريخية بالنسبة لمصر، التي ستقود خلالها أفريقيا للمرة الرابعة بعد أن تولت رئاسة منظمة الوحدة الأفريقية من قبل ثلاث مرات.
 

 

وتتطلع الدول الأفريقية بأمل وتفاؤل لرؤية وإرادة وتصميم الرئيس السيسي لتلعب مصر دورا رائدا لعبور القارة إلى عصر النهضة والتنمية التي تنشدها كافة الشعوب مع تولي الرئيس رئاسة الاتحاد الأفريقي لمدة عام، ويحدوها الأمل في أن تشهد بلدانهم تنمية في جميع المجالات كتلك التي حققتها مصر خلال السنوات الأربع الماضية. 

البنك الأهلي
اخبار مصر عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية قمة الاتحاد الافريقي اديس ابابا اثيوبيا رئاسة الاتحاد
tech tech tech tech
CIB
CIB