موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 01:51 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

خالد عبد الغفار يستقبل سفير قبرص بالقاهرة

خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى
خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي أهمية تعزيز التعاون بين مصر وقبرص خاصة في المجالات التعليمية والبحثية، جاء ذلك خلال استقباله أمس، الثلاثاء، خاريس موريتسيس سفير قبرص بالقاهرة.

 

وأضاف الوزير أن مصرتولي اهتماماً؛  لتعزيز التعاون في مختلف المجالات مع الجانب القبرصي، مشيرًا إلي القمة الثلاثية التى جمعت بين مصر وقبرص واليونان في أكتوبر الماضي، والتي تعكس حرص مصر على تعزيز علاقاتها مع البلدين، وإقامة عدد من المشروعات المشتركة بما يخدم الصالح العام للدول الثلاث.

 

وبحث الجانبان خلال اللقاء، سبل تفعيل أوجه التعاون العلمي بين مصر وقبرص من خلال التوسع في التبادل الطلابي، بالإضافة إلى تبادل الخبرات بين الجامعات المصرية والقبرصية، وإجراء مشروعات بحثية مشتركة في المجالات العلمية ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن تقديم منح دراسية متبادلة بين البلدين، كما اتفق الجانبان على ضرورة تفعيل مشروع مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي.

 

9e455022d9f6c495bce09fe3014d7478.jpg
aedfb809d383540c1158e05bbaf01379.jpg
البنك الأهلي
اخبار مصر خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى مصر وقبرص سفير قبرص بالقاهرة تعزيز التعاون المشترك مجال البحث العلمي التبادل الطلابي
tech tech tech tech
CIB
CIB