موقع السلطة
الأربعاء، 15 مايو 2024 10:14 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

الراجحي: 10 مقومات تجعل مصر نمراً تعدينياً

عصمت الراجحى مدير منجم السكرى
عصمت الراجحى مدير منجم السكرى

قال اللواء عصمت الراجحي مدير منجم السكري، أن هناك أكثرمن 10 مقومات تجعل من مصر نمراً تعدينياً  ومركز تعديني عالمي، تتمثل في البنيه التحتية وشبكه الطرق ووجود مطارات وموانئ قريبة من الأماكن التعدينية ، فضلاً عن الطقس والعوامل الجوية، بالإضافة إلى عوامل الأمن والأمان. 

 

وأوضح الراجحى أن كل ومعظم الأماكن والمناطق التعدينية قريبة لمناطق الجذب السياحي، وهذا يعنى تنشيط سياحى سواء سياحه تاريخيه أثريه أو شاطئيه وغوص بالإضافة، إلى السلام الإجتماعي وعدم وجود عنصريه بين المصريين. 

فضلاً عن وجود الخامات والصناعات وقطع الغيار والتوكيلات المساعدة، والتي تخدم العمليات التعدينية بالإضافة إلى مصادر الطاقة وموادها ، ووجود عمالة مصرية.

 

بالإضافة إلى تنوع الخامات التعدينية والمعادن في كل صحراء مصر سواء شرقيه أو غربيه أو سيناء يجعل من السهل استغلال الموارد البشريه وتطويعها ، ويشجع على إقامه مراكز صيانه وخدمات تعدينيه وينشط الموردين والمقاولين حيث ان  «كيان واحد مثل السكري يتعامل مع 1200 مورد وأكتر من 25 شركه مقاولات» وكل ذلك يعود على المجتمع المحيط من تنميه. 

 

وأوضح الراجحي أن وجود مصانع وكيانات تقوم على الخامات التعدينية ومشتقاتها كمصانع الأسمنت والحديد والسيراميك والبويات والطوب والصناعات الحربية والإنتاج الحربي والطاقة والأجهزة الكهربية الحديثة والخلايا الشمسية والصناعات التعدينية والصناعات الكيماوية وغيرها . 

البنك الأهلي
اخبار مصر عصمت الراجحى مدير منجم السكري مركز تعديني الخامات التعدينية المشتقات صناعات تعدينية
tech tech tech tech
CIB
CIB