موقع السلطة
الإثنين، 20 مايو 2024 05:15 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

أستاذ إعلام: «التصحيح الإلكتروني سيقضي على جيل كامل»

الدكتور مرزوق العادلي
الدكتور مرزوق العادلي

قال الدكتور مرزوق العادلي، استاذ الصحافة والإعلام بجامعة سوهاج، إن تجربة التصحيح الإلكتروني في حاجة إلى ضبط يسمح بتمريرها دون المساس بحقوق الطلاب في الحصول على الدرجات المناسبة في الامتحانات، وكذا تحقيق الفهم الجيد للمادة العلمية والقدرة على الإجابة: قائلاً:«التصحيح الإلكتروني نظام فاشل سيقضي على جيل كامل».

وأضاف العادلي، في تصريح خاص لـ«السُلطة»، أن تجربة التصحيح الإلكتروني لاتصلح لجميع الاسئلة، خاصة العملية على عكس ما يتم تداوله عن تعميم التجربة في الكليات العملية وخاصة كليات الطب.

وشدد استاذ الصحافة والاعلام بجامعة سوهاج، على أن طلاب المرحلة الجامعية لابد أن يتوافر لديهم مواصفات خاصة وقدرات تحصيلية عالية، وهذا يستحيل تحقيقة لو تم التخلي عن استاذ المادة والاعتماد علي التصحيح الإلكتروني، قائلاً:«التصحيح الإلكتروني لا يناسب الطلاب في المرحلة الجامعية».

وأكد العادلي، أن التصحيح سيخرج جيلاً جديداً من الطلاب «الحفظة»، بمعني انه سيجعل عملية التعليم الجامعي عبارة عن حفظ وتلقين بدلاً من الفهم والدراسة والتدبر.

وتابع: «التصحيح الإلكتروني سيجعل الطلاب يعتمدون في الدارسة على الحفظ لا الفهم، خاصة وأن هناك اسئلة تعتمد في الأساس على فهم الطالب واستيعابة اسئلة المقارانات».

وأوضح أستاذ الإعلام، أن الغرض من التعليم هو تخريج طالب قادر على تحمل أعباء سوق العمل، ومنظومة التصحيح الإلكتروني ستفصل العملية التعليمية عن سوق العمل أكثر مما هى عليه. 

البنك الأهلي
اخبار مصر جامعة سوهاج مرزوق العادلي التصحيح الالكتروني كلية الطب الطالب الجامعي
tech tech tech tech
CIB
CIB