موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 03:37 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

انشقاقات داخل شعبة السيارات.. وعبدالعاطي: «كلامهم معجبنيش»

سوق السيارات- ارشيفية
سوق السيارات- ارشيفية

عقدت شعبة السيارت مساء اليوم اجتماعا، بالغرفة التجارية بالقاهرة،، لمناقشة آثار حملة «خليها تصدي»، والتي أثارت جدلاً كبيرًا خلال الأيام الماضية على صفحات التواصل الاجتماعي.

وقالت مصادر من داخل الغرفة، كان من المفترض منهاقصة تطورات حملة «خليها تصدي»، والتي إنطلقت تزامناً مع ارتفاع أسعار السيارات بالأسواق المصرية بعد إصدار قانون «زيرو جمارك»، وحال سوق السيارات، وأهم الملفات المطروحه داخل الشعبة.

وحضر الاجتماع، عدد كبير من أعضاء شعبة السيارت، وبعض من تجار السيارات وأصحاب التوكيلات، وأثيرت بعض القضايا الخاصة بشأن سوق السيارات وحالة التردي في حركة البيع والشراء، ما أدى إلى انشقاقات داخل الشعبة البعض منهم أبدى قلقه من حملة «خليها تصدي»، وآخرون رفضوا فكرة مناقشة القضية من الأساس، وكان منهم عفت عبد العاطي، رئيس شعبة السيارات.

وقال في تصريحات خاصة لـ«السٌلطة»، إن ما طرح في اجتماع الشعبة أمر في غاية الخطورة وتم تداول أرقامًا خاصة بمشكلات أصحاب توكيلات السيارات ومشكلات أخرى خاصة بالشعبة، فضلاً عن المشاحنات التي تمت بين الحاضرين، الأمر الذي أدى لمنع حضور الصحفيين داخل الغرفة والاكتفاء فقط، بتوزيع البيانات عليهم.

«كلامهم معجبنيش».. بهذه الجملة برر «عبد العاطي» رفضه ما تم مناقشته خلال الاجتماع حول تداعيات حملة «خليها تصدي» على سوق السيارات.

ويعيش قطاع السيارات المصري حالة من التخبط والارتباك، ويواجه العاملين به تحديات بسبب التوقف شبه الكامل للمبيعات لعزوف شريحة من المستهلكين عن الشراء وتأجيل شريحة أخرى قرار الشراء لحين استقرار الأوضاع بالسوق.

البنك الأهلي
اخبار مصر شعبة السيارت عفت عبد العاطي قطاع السيارت خليها تصدى
tech tech tech tech
CIB
CIB