موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 11:57 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مقالات رأي

من وزارة الداخلية إلى الشعب: كلنا واحد

موقع السلطة

لا تقتصر دراما الحياة على الخير فقط.. بل تشمل الشر أيضا.. وذلك الأخير تتعدد أنواعه وأشكاله، والذي أحدهم الجشع والاحتكار.. للآسف بعض التجار كل همهم احتكار السوق ورفع الأسعار.. وهذا يمثل عبئًا علي المواطن الكادح.

ففي خطوة تعيد إلينا بصيص الأمل ترتدي وزارة الداخلية بقيادة اللواء محمود توفيق ثوب التاجر الرحيم، وتكتب سطرا جديدا في كيف تنفذ بنجاح الدور المجتمعي المنصوص عليه ضمن استراتيجية الوزارة، من خلال تفعيل المبادرات الإنسانية والإجتماعية.

الداخلية طبقت ونفذت توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، برفع الأعباء عن كاهل المواطنين.. لم تنتظر جهات أخرى مثل وزارة الزراعة أو السلاسل التجارية الكبرى أو الغرف التجارية مثلًا لتمارس مهامها تجاه المجتمع ولكن هي قالت كلمتها «كلنا واحد».

على مدار الأيام القليلة الماضية تابعت مبادرة «كلنا واحد» الرامية لبناء جسور الثقة والتعاون والتي يشرف عليها اللواء أنور سعيد مساعد وزير الداخلية لشرطة التموين، تختص في مجملها بتخفيض أسعار الخضروات والفاكهة، شهدت المباردة إقبالاً كثيفاً من المواطنين مما دفع الوزارة لإطلاق مرحلة جديدة بالتخفيضات على الخضروات والفاكهة من 20% لـ30% في 35 منفذا ثابت ومتحرك بنطاق القاهرة، بخلاف منافذ أخرى تقوم عليها مديريات الأمن بكافة ربوع الجمهورية.. بصراحة هذا عمل وطني رائع كنا نفتقده ينجح في اطفاء نار غلاء الأسعار.

الخلاصة.. بكل شهامة ونبل دخلت وزارة الداخلية حرب غلاء الأسعار ومواجهة الاحتكار والجشع الظاهر من خلال فكرة بسيطة ومبادرة عظيمة خارج الصندوق لتكتب رسالة من أرض الواقع إلى الشعب.. «كلنا واحد».

البنك الأهلي
tech tech tech tech
CIB
CIB