موقع السلطة
الأحد، 12 مايو 2024 03:45 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
قطن وشاش

الغذاء المعجزة .. «التمر » يعلاج الامراض الخطيره

موقع السلطة

التمر هذا الغذاء العجيب الذي يحتوي على العديد من المركبات والعناصر الغذائية المهمّة التي تُكسب الجسم الكثير من الفوائد الصحيّة؛ كما يعمل على تحسين الدورة الدموية في الجسم ويمنح الرجل قدرة جنسية أفضل لاحتواء على العديد من الفيتامينات

بينما كشفت الدراسات عن احتواء التمر علي فيتامينات : A وB وD وعلى بعض المعادن مثل الحديد والفوسفور والمغنيسيوم؛ كما انه مفيد للقلب، وذلك بفضل محتواه العالي من البوتاسيوم.

كما أكدت الدراسات ان ثمرة التمر مثالية لمحاربة أمراض القلب والأوعية الدموية وبشكل غير مسبوق؛ ويساعد أيضًا على تقليل الكولسترول إل دي إلـ LDL وهو السبب الرئيس للسكتة الدماغية واحتشاء عضلة القلب.

موضوعات ذات صلة

ويحتوي التمر على كميات كبيرة من الفيتامين A الذي يعزز تجديد القرنية ويحمي العينيْن، ويساعد العينيْن على فلترة الأشعة فوق البنفسجية الخطرة بشكل أفضل، كما يساعد المغنيسيوم الموجود في التمرعلى تخفيف الألم والالتهاب,

كما يتميز التمر بخصائص مضادّة للجراثيم وتقليل العدوى وفي جميع الأحوال فالتمر مكمل غذائي فعّال جدًّا عند أكله، بالتوازي مع العلاج المنتظم.

ومحتوى التمر من السكر سوف يعطي جسمكِ دفعة قوية تستمر إلى فترة أطول، بسبب مزيج الدهون من المكسرات، ويعطي في الوقت نفسه الشعور بالشبع، ويحفّز نشاط الدماغ بواسطة الفيتامينات.

البنك الأهلي
التمر امراض القلب مرض السكر علاج الضعف الجنسى مسكن للالم
tech tech tech tech
CIB
CIB