موقع السلطة
الثلاثاء، 18 يونيو 2024 01:19 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الحوار الوطني.. فاطمة سيد أحمد تطالب بتحديد مدى إلزامية قرارات ”الأعلى للتعليم”

فاطمة السيد أحمد
فاطمة السيد أحمد

أكدت الكاتبة الصحفية الدكتورة فاطمة السيد أحمد، عضو الهيئة الوطنية للصحافة وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أهمية التعليم الأساسي خلال الفترة الابتدائية والإعدادية، مشددة على ضرورة توحيده وأن يتضمن صفات الانتماء للوطن، وبالتالي لا بد من توحيد المحتوي الخاص بالفترة الأساسية للتعليم، على أن يتم ترك المراحل الأخرى لطبيعتها وطرق بحثها وابتكاراتها.

وتساءلت خلال جلسة التعليم ضمن المحور الاجتماعي المخصصة لاستكمال مناقشة مشروع قانون إنشاء المجلس الوطني الأعلى للتدريب والتعليم بالحوار الوطني، عن أسباب اختيار مسمى المجلس، موضحة أنه يجب يقتصر على مسمى "المجلس الوطني للتعليم"، حيث أن التعليم يتضمن البحث والابتكار.

وواصلت: "استوقفني من المقصود بالتدريب هل الطالب أم المعلم؟، وهل التدريب سيكون بعد الفصل الدراسي؟، ولذا يجب تحديد مغزى التدريب".

وطالبت بزيادة عدد الخبراء وتحديد مدى الزامية قرارات المجلس، مؤكدة أن مجلس مهم لبناء الشخصية الوطنية الحديثة في ظل المعاناة من تمزق الأفكار لدى الأطفال والتنشيئة الأولى لبناء العقل المصري.

وتابعت: “الناس تقلقني من الذكاء الاصطناعي، رغم أنه لا يمكن لأحد التفوق على العقل البشري، كما أسأل هل كل الوزارات الموجودة بكثرة وكثافة مطلوب أن تكون موجودة بالفعل ويجلس معها رئيس الجمهورية؟، أم نقلل عدد الوزراء ونكتفي بالخبراء والاستشاريين؟”.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB