موقع السلطة
الخميس، 9 مايو 2024 03:50 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الرئيس السيسي يصل إلى كينيا للمشاركة بقمة التجمعات الاقتصادية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، إلى العاصمة الكينية نيروبي، للمشاركة في الدورة الخامسة من قمة منتصف العام التنسيقية التابعة للاتحاد الأفريقي.

ويلقي الرئيس السيسي، كلمة خلال القمة يستعرض خلالها خطة مصر في ظل ترأسها الحالي للجنة التوجيهية لرؤساء دول وحكومات الوكالة الأفريقية للتنمية "النيباد"، كما يلقي كلمة بصفته الرئيس الحالي لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ، أمام جلسة البيئة والتغيرات المناخية لاستعراض الجهود المصرية في مواجهة تأثيرات التغيرات المناخية على القارة.

كما يعقد الرئيس السيسي، مباحثات مع نظيره الكيني ويليام روتو، بهدف بحث آليات تعزيز أوجه التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، وكيفية التعامل مع مشاغل أفريقيا، فضلًا عن مناقشة مستجدات القضايا والملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وسبل التعاون لبلورة أطر العمل الأفريقي المشترك بهدف دفع عملية التنمية وتعزيز الاندماج في القارة.

يشار إلى أنه تم استحداث القمة التنسيقية الأفريقية عام 2019 تحت الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي، في ضوء محور تقسيم العمل والمهام بين مفوضية الاتحاد الأفريقي والتجمعات الاقتصادية الإقليمية، إلى جانب تعزيز مسار التكامل الإقليمي بين دول القارة، لا سيما ما يتعلق بالتكامل الاقتصادي، الذي تعد أبرز خطواته إطلاق منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية تحت الرئاسة المصرية عام 2019.

البنك الأهلي
الرئيس السيسي القارة الأفريقية كينيا أفريقيا التغيرات المناخية أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB