موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 02:22 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

موعد نتيجة الثانوية العامة 2023 | طريقة مطالعة الدرجات (خطوة بخطوة)

امتحانات الثاونية العامة
امتحانات الثاونية العامة

تصدر موعد نتيجة الثانوية العامة 2023، مؤشرات البحث على جوجل، بعدما انتهى الطلاب من أداء الاختبارات التي بدأت منذ 12 يونيو الماضي، واستمرت حتى يوم 13 يوليو الجاري، وأوضح وزير التربية والتعليم، أن عملية تصحيح الامتحانات تتم على قدم وساق خلال الفترة الحالية، بعدما تم سحب الامتحان من بنك الأسئلة، وتتم المراجعة من خلال لجنة متخصصة قبل الطباعة.

وأضاف الدكتور رضا حجازي أن تصحيح نتيجة امتحانات الثانوية، يتم من خلال مراجعة نموذج الإجابة من قبل لجنة مكونة من 10 خبراء، وحتى الان تجاوزت نسبة النجاح في مادة اللغة العربية 90%، وتجاوزت نسبة الحاصلين على 95%، فأكثر 1.5% من عدد الطلاب، فيما تجاوزت نسبة نجاح الطلاب في اللغة الأجنبية الثانية 91% فأكثر.

نتيجة الثانوية العامة 2023

 

موعد نتيجة الثانوية العامة 2023

 

يتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة بعد إتمام مختلف الإجراءات، والمراحل المختلفة التي تمر بها عملية التصحيح الإلكتروني والمراجعة والتدقيق لأوراق الإجابة، ويتم تصحيح الأسئلة المقالية بالعديد من المراحل الدقيقة التي تخضع لنخبة من الكوادر، وذلك حتى يتم الوصول إلى حق الطالب الدقيق خلال إجابته على الإختبارات.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن الهدف من استخدام كتيب المفاهيم خلال الامتحانات، يكمن في عدم إشغال الطلاب بحفظ المعلومات، وتم وضع أسئلة الامتحانات لقياس المستويات العليا والفهم السطحي، والفهم العميق لدى طلاب الثانوية العامة، وذلك للتخلص من الإطنطاب، والوصول إلى أكبر قدر من فهم الطالب بالنسبة لأدائه الامتحان.

 

رابط نتيجة الثانوية العامة 2023

 

يمكن الحصول على نتيجة الثانوية العامة من خلال الرابط الإلكتروني على شبكة الإنترنت فور إتاحته، بعد القيام بالخطوات التالية:

- تسجيل الدخول على موقع نتيجة الثانوية من ( هنـــــــــــــــــــــــــا ).

- يقوم الطالب بإدخال رقم الجلوس في الخانة المحددة.

- ثم يقوم الطالب بإدخال باقي البيانات المطلوبة.

- ثم يتأكد الطالب من دقتها بشكل صحيح.

- بعد ذلك يقوم الطالب بالضغط على أيقونة عرض النتيجة.

- ثم تظهر جميع الدرجات التي حصل عليها الطالب خلال العام الدراسي الماضي 2022/2023.

نتيجة الثانوية العامة

 

تنسيق الجامعات 2023

 

يشتمل تنسيق الجامعات 2023 على العديد من الكليات التي يتم قبول الطالب بها وفق المؤشرات الخاصة بكل مرحلة، حيث بلغ تنسيق المرحلة الأولى من الثانوية العامة خلال العام الدراسي الماضي، شعبة علمى علوم بحد أدنى 365 درجة فأكثر أى بنسبة 89.02% فأكثر بإجمالى 22475 طالبا وطالبة.

وبلغ تنسيق شعبة علمى رياضة 341 درجة فأكثر أى بنسبة 83.17% فأكثر بإجمالى 15220 طالبا، والشعبة الأدبية 264.5 درجة فأكثر أى بنسبة 64.51% فأكثر بإجمالى 80063 طالبا، ومن ثم تم قبول الطلاب خلال العام الدراسي الماضي 2022/2023، ويتوقع الخبراء أن تزيد نسبة التنسيق هذا العام، وفق المؤشرات المبدئية التي تم الإعلان عنها.

البنك الأهلي
نتيجة الثانوية العامة وزير التربية والتعليم امتحانات الثانوية موعد نتيجة الثانوية العامة 2023 نتيجة الثانوية العامة 2023 تصحيح نتيجة امتحانات الثانوية
tech tech tech tech
CIB
CIB