موقع السلطة
الإثنين، 15 أبريل 2024 05:05 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

لطلاب الثانوية العامة.. إزاى تتخلص من الضغط النفسي فى آخر فترة الامتحانات؟

الضغط النفسى
الضغط النفسى

يعانى طلاب الثانوية العامة من القلق والتوتر خلال فترة الامتحانات وذلك لخوفهم من الحصول على درجات أقل من التي يحلمون بها، ولكن هذه الحالة النفسية السيئة تؤثر سلبياً على درجة استيعابهم لدروسهم، مما يؤدى في النهاية للحصول على درجات أقل من المتوقع، ولتجنب ذلك نستعرض في التقرير التالى نصائح للتخلص من الضغوط النفسية بأواخر فترة الامتحانات، وفقاً لما ذكره موقع "mindbloom".

 

نصائح للتخلص من الضغوط النفسية تمارين التنفس

يجب على طالب الثانوية العامة أن يخصص خلال مذاكرته دقيقتين لممارسة تمارين التنفس، حيث يساعده ذلك على التخلص من الضغط النفسى ويساعده على التركيز أثناء المذاكرة.

الضغط النفسى خلال فترة الإمتحانات الضغط النفسى خلال فترة الامتحانات

 

نظام حياة صحى

السهر طوال الليل واتباع نظام غذائي سيئ يتسببان فى زيادة أعراض القلق، لذلك ينصح بالحصول على قسط كافى من النوم وتناول طعام صحى خالى من الدهون وتناول كمية أقل من الكافيين، وممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة على الأقل يوميًا.

امتحانات امتحانات

 

وضع أهداف واقعية

يجب على الطالب أن يضع لنفسه أهدافا واقعية يستطيع تحقيقها مثل الالتحاق بكلية تتناسب مع قدراته ويسعى لذلك من خلال المذاكرة مما يساعده في التخلص من الضغوط النفسية.

طالب يعانى من الضغط النفسى طالب يعانى من الضغط النفسى

 

التخلص من الذعر

الذعر قبل الامتحان أو أثنائه أو حتى بعده أمر شائع بين الطلاب، لذلك عند المرور بهذه الحالة ينصح بأخذ ستة أنفاس عميقة، وترطيب الجسم بشرب الماء .

 

الثقة بالنفس

قد يفقد الطالب خلال فترة الامتحانات ثقته بنفسه، ولكن عليه في هذه الحالة النظر للخلف وتذكر التحديات التي مر بها في الفترة الماضية واستطاع بعزيمته وإصراره على النجاح في تجاوزها .

 

طلب المساعدة

طلب مساعدة معلم المادة أو الأصدقاء أو حتى أفراد العائلة هام جداً للتخلص من الشعور بالضغوط النفسية أثناء فترة الامتحانات والتي تساعد على تجاوز هذه الفترة وتحقيق النجاح والتفوق.

 

 

 

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة تسريب امتحانات جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 أدبي امتحان الثانويه العام
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB