موقع السلطة
الإثنين، 15 أبريل 2024 05:43 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

مكتشف محمد صلاح يقترب من منصب كبير فى الدوري السعودي

مايكل إمينالو
مايكل إمينالو

رجحت تقارير صحفية بريطانية تعيين النيجيري مايكل إمينالو مديرا لرابطة الدوري السعودي للمحترفين في خطوة جديدة لاكتشاف الصفقات التي تحتاج المسابقة لها في المستقبل لتطوير اللعبة.

وتعاقد مايكل إمينالو عندما تولى مهمة المدير الرياضي في نادي تشيلسي الإنجليزي مع الدولي المصري محمد صلاح هداف ليفربول، وكيفين دي بروين نجم وسط مانشستر سيتي في تلك الفترة.

ووفقاً لموقع "ذا أثليتيك" فإن خطوة تعيين إمينالو مؤشر على طموح الدوري السعودي لوجود نجوم داخل وخارج الملعب.

ويعد إمينالو بين أفضل المديرين في عالم كرة القدم وسيكون مسؤولاً عن تطور الدوري السعودي وتطبيق المعايير التي تنفذ في أقوى مسابقات الدوري بالعالم.

وشغل الدولي النيجيري السابق منصب مدير كرة القدم في تشيلسي بين عامي 2011 و2017 وأسهم في نجاحات النادي على مستوى الرجال والسيدات والأكاديمية، كما عمل بمنصب المدير الرياضي في موناكو من 2017 وحتى 2019.

وأصبح الدوري السعودي جاذباً للنجوم بعدما تعاقد النصر مع كريستيانو رونالدو في يناير الماضي قبل قدوم كريم بنزيما ونجولو كانتي للاتحاد في فترة الانتقالات الحالية التي شهدت توقيع الهلال مع كاليدو كوليبالي والأهلي مع روبرتو فيرمينو وإدوارد ميندي.

ولد النيجيري مايكل امينالو بمدينة آبا النيجيرية في يوليو من العام 1965، مارس كرة القدم كلاعب محترف لعب لعدة أندية في إنجلترا وأمريكا وإسبانيا لكنه لم ينجح الشهرة الكافية كلاعب.

اتجه للتدريب بعد اعتزاله اللعب، حيث عُين كمدير رياضي بنادي تشيلسي الإنجليزي ومدير تعاقدات بين عامي 2011 حتى 2017 تمكن خلال تلم الفترة من التعاقد مع العديد من النجوم للانضمام للبلوز تشيلسي.

وكان امينالو المسؤول الأول في انضمام كل من النجم المصري محمد صلاح إضافة للبلجيكي كيفين ديبروين ومواطنه نجم البلوز إدين هازارد إلى جانب نجم الاتحاد السعودي الحالي وتشيلسي السابق الفرنسي نجولو كانتي.

يعتبره الكثيرون من أقوى وأنجح الأشخاص في مجاله، حيث ساهم بشكل كبير في تطوير كرة القدم بالفريق الأول وفرق الشباب والفريق النسائي خلال عمله بنادي تشيلسي.

انتقل إمينالو بعد ذلك للعمل كمدير تنفيذي بنادي موناكو الفرنسي عام 2017 ليستر مع النادي الفرنسي حتى 2019، ليبقى النيجيري بعيدا عن الساحة الرياضية بعد تلك الفترة حتى عاود الظهور في أنباء مفاوضاته مع السعودية.

 

البنك الأهلي
مايكل إمينالو الدوري السعودي محمد صلاح الدوري السعودي للمحترفين
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB