موقع السلطة
السبت، 24 فبراير 2024 10:52 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

ملياردير بريطاني في الغواصة المفقودة قرب حطام ”تيتانيك”

موقع السلطة

أفادت وسائل إعلام بريطانية بأن الملياردير، هاميش هاردينغ، على متن الغواصة المفقودة منذ صباح يوم الأحد، بعد رحلة سياحية إلى أعماق البحر نحو حطام سفينة "تيتانيك"، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة أنباء "روسيا اليوم".

ونقلت قناة "سكاي نيوز" البريطانية عن ابن زوجة الملياردير هاردينغ، نبأ تواجود في الغواصة المفقودة، حيث أكدت شركة Action Aviation للطيران التجاري، التي يعتبر هاردينغ مديرها، أنه يشارك في الرحلة إلى حطام "تيتانيك".

وحسب القناة، يوجد بين الركاب الخمسة على متن الغواصة أيضا، خبير الغوص الفرنسي بول هنري نارجيوليت، فضلا عن ستوكتون راش، مؤسس ومدير شركة "أوشن غيت" التي تنظم الرحلات إلى حطام "تيتانيك" تحت الماء مقابل 250 ألف دولار.

وكان خفر السواحل الأمريكي قد أفاد في وقت سابق، بفقدان الاتصال بالغواصة التابعة لشركة "أوشن غيت" في المحيط الأطلسي أثناء رحلتها الاستكشافية إلى حطام "تيتانيك"، السفينة البريطانية العملاقة التي غرقت أثناء أول رحلة لها عبر المحيط في عام 1912 نتيجة اصطدامها بجبل جليدي، مما أسفر عن مصرع أكثر من 1500 شخص، حيث تعتبر واحدة من أكبر الكوارث البحرية في تاريخ البشرية.

وتجدر الإشارة إلى أن أعمال البحث عن الغواصة جارية على بعد 900 ميل تقريبا عن شبه جزيرة كيب كود التابعة لولاية ماساتشوستس الأمريكية، فيما فقدت الغواصة صباح الأحد بعد نحو 45 دقيقة من غوصها، وهي مزودة بخزان أوكسجين يكفي لـ96 ساعة.

البنك الأهلي
ملياردير بريطاني حطام تيتانيك الغواصة المفقودة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB