موقع السلطة
الثلاثاء، 25 يونيو 2024 10:34 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

أحدها سجادة صلاة.. العثور على حطام الغواصة الأندونيسية المفقودة

الغواصة الاندونيسية المفقودة
الغواصة الاندونيسية المفقودة

غيرت البحرية الأندونيسية وضع الغواصة المفقودة من «غواصة في الخدمة» إلى «الغواصة الغارقة» اليوم السبت، وذلك بعدما قدم رئيس أركان البحرية يودو مارجونو حطاما يُعتقد أنه يعود للقطعة الحربية المختفية متوقعا تنفيذ عملية إخلاء لاستعادة الغواصة، التي تعرف باسم «KRI Nanggala-402»، وطاقمها عند تحديد موقعها بدقة.

وجاء التحديث الأخير مع تلاشي الآمال بالنسبة لأفراد طاقم الغواصة الأندونيسية المفقودة، البالغ عددهم 53، إذ من المتوقع أن يكون الأكسجين قد نفذ في وقت مبكر اليوم السبت من الغواصة. وقال يودو إنه حتى الآن لم يتم العثور على أي أثر للغواصة الاندونيسية المفقودة، مشيرا إلى أن بعض السفن الحربية التي تم نشرها في بحر بالي، حيث تم الاتصال بالغواصة يوم الأربعاء، ستُستخدم للمساعدة في عمليات البحث من خلال الكشف عن الأجسام المعدنية أو المغناطيسية في البحر.

ويستعد زورق دورية تابع للبحرية الأندونيسية لمغادرة قاعدة بحرية في بانيوانجي بمقاطعة جاوة الشرقية يوم السبت للمشاركة في جهود البحث عن الغواصة الأندونيسية المفقودة، فيما يواصل الجيش عمليات البحث قبالة سواحل بالي بحثًا عن الغواصة الاندونيسية المفقودة.

موضوعات ذات صلة

وقال يودو، إنه لا يعتقد أن انفجارا وقع في الغواصة لكن الضغط الشديد على السفينة تسبب على الأرجح في صدع هربت من خلاله بعض العناصر. وتم تقديم ست قطع من الحطام يعتقد أنها من الغواصة الأندونيسية المفقودة، للصحفيين في المؤتمر الصحفي.

وقال يودو، إنه تم العثور على الحطام على بعد ميلين من المكان الذي بدأت فيه الغواصة الغوص قبل أن تختفي، وتضمنت زجاجة شحم وجزءًا من قاذفة طوربيد وجزء من أنبوب معدني وسجاد صلاة ووقود.

وقال إنه تم العثور على الحطام طافيًا في موقع يبلغ عمق البحر فيه 850 مترًا (930 ياردة) مما يجعل عملية الإخلاء المحتملة «صعبة للغاية». وقالت السلطات في وقت سابق إن الغواصة لم تتمكن من البقاء على أعماق تتجاوز 500 متر.

وقال رئيس أركان البحرية، إن الأشخاص الذين كانوا في مهمة سابقة على الغواصة الأندونيسية المفقودة أكدوا أن بعض الحطام يعود إلى الغواصة. وتتطابق زجاجة الشحوم مع ما سيستخدمه الطاقم لتزييت منظار الغواصة.

وقال والد أحد الطاقم الغواصة الأندونيسية المفقودة، ويدعى سوناريو، 48 عامًا، إنه وزوجته شعروا بالصدمة والحزن من أنباء العثور على الحطام، لكنهم ما زالوا يأملون في أن تجد البحرية ابنهم، جونادي فجار رحمانتو، البالغ من العمر 28 عامًا، في أمان، وبصحة جيدة.

البنك الأهلي
الغواصة الاندونيسية المفقودة حطام الغواصة الأندونيسية المفقودة طاقم الغواصة المفقودة الغواصة الاندونيسية
tech tech tech tech
CIB
CIB