موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 09:05 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

تعرفي على أفضل وتين للعناية ببشرتك خلال فصل الشتاء

البشرة-ارشيفية
البشرة-ارشيفية

هل أنت من النوع الذي تصاب بشرته بالدهون والحكة في الصيف والجافة والقشور في الشتاء، قد يكون الروتين الذى تتبعه للعناية ببشرتك خطأ، حيث يجب أن يكون روتين العناية بالبشرة فى فصل الصيف مختلف عن الشتاء نوعًا ما، مع الأخذ في الاعتبار أن كلا الموسمين يؤثران على البشرة بشكل مختلف تمامًا، وفقًا لما ذكره تقرير موقع "Healthline".

فيما يلى.. نصائح بشأن روتين العناية بالبشرة فى فصل الصيف

خلال فصل الصيف، تتعرض بشرتك للحرارة الزائدة وأشعة الشمس الدافئة، مما قد يتسبب في تعرق الجلد وظهور الدهون، لذلك يجب أن يترك روتين الصيف البشرة منتعشة، أيضًا، نظرًا لأن الغدد الدهنية في الجلد تكون أكثر نشاطًا خلال فصل الصيف، فإن ظهور حب الشباب والبثور بشكل متكرر أمر وارد جدًا.

لذلك، فإن التقشير ضروري في الصيف، حيث من المهم تقشير البشرة بشكل منتظم للتخلص من جميع الشوائب وفتح المسام، حيث يساعد ذلك فى تنظيف البشرة.

يمكنك استخدام عصير الطماطم فى تقشير البشرة خلال فصل الصيف، حيث يصنع التقشير مع الطماطم العجائب، حيث يساعد فى تقليل الدهون وتهدئة الجلد، فقط خذ نصف حبة طماطم ثم عصرها وأضف إليها السكر المحبب، وسيكون مقشر مغذي جاهزًا لتفتيح بشرتك.

تعتبر حماية البشرة من الحرارة وأشعة الشمس أمر ضروري على مدار السنة بالطبع، لكنها مهمة بشكل خاص خلال فصل الصيف، ويمكن القيام بذلك عن طريق استخدام واقي من الشمس عالي الجودة يحتوي على عامل حماية من الشمس 20 إلى SPF 25 على وجه التحديد، وبالنسبة للبشرة الحساسة للشمس، يمكن استخدام واقى بعامل حماية من الشمس يصل إلى 40 أو حتى 60، كما يجب تطبيقه على البشرة قبل 20 دقيقة من الخروج في الشمس، مع ضرورة شرب الكثير من الماء وغسل الوجه بالماء البارد كلما أمكن ذلك.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة روتين البشرة عناية الشتاء تقشير البشرة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB