موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 01:55 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

5 أقنعة وجه يمكن تنفيذها في ”الويك إند”.. تعيد نضارة بشرتك بعد أسبوع مجهد

ماسكات طبيعية.. صورة توضيحية
ماسكات طبيعية.. صورة توضيحية

بعد أسبوع مليء بالأعمال والمهام، مثل الذهاب للعمل وتلبية متطلبات المنزل، ومساعدة الأطفال على الالتزام في المدرسة ودروسهم، والذهاب للتمارين الرياضية المختلفة، تشعر المرأة بأن كل الإجهاد الأسبوعي يظهر على وجهها يجعله متعبا وجاف، وهذا ما يجعلها تلجأ للبحث عن قناع وجه طبيعي لتطبيقه به في إجازتها الأسبوعية لاستعادة جمالها، ولذا يستعرض "اليوم السابع"، بعض أقنعة الوجه الطبيعية لاستعادة نضارة وجمال البشرة، وذلك وفقا لما نشرة موقع "self".

ماسكات طبيعية ماسكات طبيعية قناع دقيق الشوفان

يعتبر الشوفان من المكونات الطبيعية التي بها العديد من الفوائد للبشرة، حيث يمكن أن يساعد دقيق الشوفان على التخلص من الجفاف، كما أن له خصائص مضادة للالتهابات ثبت أنها تهدئ من حكة أو تهيج الجلد، فمن الممكن طحنه ومزجه مع ملعقة مع عسل النحل أو الزبادي للحصول على قناع وجه طبيعي الذى يساعد على وجه نظيف.

قناع الأفوكادو

من المعروف أن الأفوكادو يحتوي على تركيزات عالية من الدهون التي يمكن أن تزيد من رطوبة الجلد، وكذلك فيتامين E، أحد مضادات الأكسدة التي قد تحمي من أضرار الجذور الحرة، فقط يمكن هرس نصف ثمرة أفوكادو مع عسل نحل، ومزجهم جيداً ووضعهم على البشرة لمدة 15 دقيقة، ومن ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.

ماسكات للتفتيح أقنعة للتفتيح قناع عسل النحل

يعتبر عسل النحل عنصرا طبيعيا مضادا للميكروبات و للالتهابات، وقد يقلل العسل من الإحمرار والتهيج، لقد ثبت أيضا أنه يساعد في التقشير ويعمل على ترطيب البشرة، يمكن دهنه بمفرده أو مع مكونات أخرى لدعم فوائده.

الشاي الأخضر

يحتوي على نسبة عالية من مادة البوليفينول ومضادات الأكسدة التي يمكن أن يكون لها تأثير مضاد للالتهابات ومضاد للبكتيريا، فهو يعمل على تهدئة وتنظيف البشرة، كما أنه يعطي نضارة طبيعة للبشرة.

العسل العسل الحليب والزبادي

الحليب والزبادي يحتويان على حمض اللاكتيك وهو مقشر معروف بخصائص مرطبة، بالإضافة إلى البروتينات التي قد تهدئ الجلد الملتهب، ويفضل إضافته لقناع الشوفان أو عسل النحل، أو الخيار لاكتساب المزيد من الفوائد للبشرة.

للتقشير للتقشير

 

 

البنك الأهلي
ماسكات طبيعية العناية بالبشرة العناية خطوات العناية بالبشرة تقشير البشرة
tech tech tech tech
CIB
CIB