موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 01:19 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

تفل القهوة.. كنز في بيتك لن ترميه بعد معرفة فوائده العظيمة للجسم والشعر

القهوة
القهوة

تعد القهوة من أكثر المشروبات انتشارا على مستوى العالم، وهي تعمل كمنبهات في أغلب الوقت، حيث يستخدمها الطلاب أثناء الاستذكار، أو يتناولها الأشخاص في الصباح كبداية ليومهم، ومنهم من يحتسيها لمنعه من النوم.

في يومها العالمي.. اليك نصائح حول القهوة - قناة العالم الاخبارية

الفوائد العامة للقهوة

والجميع يعرف فوائد شرب القهوة، حيث تتعدد فوائدها من الناحية الصحية وأيضا من الناحية التجميلية، لكن يجهل الكثير فوائد أخرى للقهوة والتي تكمن في بواقي القهوة حيث تستخدم في خلطات تجميلية كثيرة.

تناول كوبين من القهوة قبل ساعة.. يعزز أداء الرياضيين | مجلة سيدتي

فوائد بواقي القهوة

يحتوي تفل القهوة على النيتروجين والذي يساهم في تقليل الروائح الكريهة مثل روائح الجوارب، كما إن فرك اليدين بتفل القهوة تقطيع البصل أو الثوم يساعد على التخلص من روائحهم الكريهة في يديك، وتستخدم أيضا كمنطف طبيعي للأسطح حيث أنها تحمي من الإصابة بأمراض كثيرة بفضل خصائصها الفيروسية والبكتيرية، هذا بالإضافة إلى استخدامها في تنظيف البقع الصعبة من الأواني.

ماذا يحدث للجسم لدى الإقلاع عن شرب القهوة؟ - RT Arabic

فوائد بواقي القهوة التجميلية

إن استخدام "تفل القهوة" الخشن على وجه يساعد بشكل كبير في تقشير البشرة وإزالة الأوساخ والأتربة والخلايا الميتة من الجلد، ويتم ذلك من خلال مزجه مع قليل من الماء أو زيت جوز الهند ثم وضعه على البشرة.

ويساعد المزج بين بقايا القهوة وعسل النحل على تقشير الشفاه، كما يساعد على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة بسبب الكافيين الموجود فيه، وأيضا تساهم في زيادة تدفق الدم.

عسر الهضم وارتفاع الكوليسترول.. 8 تغيرات لجسدك إذا تناولت القهوة يوميا -  بوابة الشروق - نسخة الموبايل

فوائد بواقي القهوة للشعر

كما تساعد بقايا القهوة على التخلص من خلايا الجلد الميتة في الشعر وهي تعمل أفضل من الشامبو، وأيضا تساهم في علاج علامات الشيخوخة التي تظهر حول العينين مثل الهالات السوداء وظهور الأوعية الدموية بشكل واضح وانتفاخ العينين، ويعود ذلك لمضادات الأكسدة الموجودة بها.

البنك الأهلي
القهوة الروائح الكريهة تقشير البشرة بواقي القهوة للشعر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB