موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 02:25 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

جداول امتحانات المرحلة الإعدادية 2023 بالقاهرة

امتحانات نهاية العام،
امتحانات نهاية العام،

يبحث عدد كبير من أولياء أمور وطلاب المرحلة الاعدادية بمحافظة القاهرة، عن جداول امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022-2023، عبر محركات البحث المختلفة.

وفيما يلي ننشر جداول امتحانات نهاية العام 2023 لطلاب المرحلة الاعدادية وهم الصفوف (الأول الإعدادي، الثاني الإعدادي، والثالث الإعدادي) للمواد الأساسية.

واعتمد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣ حيث تجرى الامتحانات خلال الفترة من ٦ مايو إلى ٢٣ مايو ٢٠٢٣.

جداول امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالقاهرة

وشدد محافظ القاهرة على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية قبل وأثناء الامتحانات حرصًا على صحة وسلامة الطلاب، وتقديم كافة التيسيرات اللازمة لأداء الطلاب امتحاناتهم فى سهولة ويسر.

جداول امتحانات الابتدائية بالقاهرة

وأشار أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة إلى أن طلبة وطالبات الصف الرابع والخامس الابتدائي وما يعادله سيؤدون الامتحانات في الفترة من السبت ٦ مايو حتى الأربعاء ١٠ مايو وامتحانات طلاب الصف السادس الابتدائي وما يعادله ستكون في الفترة من الخميس ١١ مايو حتى الثلاثاء ١٦ مايو ، وامتحانات الصف الأول الإعدادي العام والرياضي وما يعادله فى الفترة من السبت ٦ مايو حتى الأربعاء ١٠ مايو، وامتحانات الصف الثاني الاعدادي العام والرياضي وما يعادله فى الفترة من الخميس ١١ مايو حتى الثلاثاء ١٦ مايو وامتحانات النقل الإعدادي المهني من الخميس ١١ مايو حتى الثلاثاء ١٦ مايو، وامتحانات الإعدادية العامة والرياضية والصم والمكفوفين والمهنية من الاربعاء ١٧ مايو حتى الثلاثاء ٢٣ مايو ، وامتحانات النقل للتعليم الفني من السبت ٦ مايو حتى الأربعاء ١٧ مايو.

وأشار مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة إلى أنه سيتم امتحان مواد المستوى الرفيع لطلاب الصف الثالث الإعدادي يومي الأربعاء الموافق ٣ مايو والخميس ٤ مايو، مع استمرار الامتحانات حتى لو اعترضتها إجازة رسمية.

وجهت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني بجميع محافظات الجمهورية تنبيهًا عاجلًا إلى جميع الطلاب وأولياء الأمور بشأن امتحانات نهاية العام الدراسي 2022-2023، مع بدء التطبيق الصيفي.

وأوضحت مديريات التربية والتعليم أنه بداية امتحانات المواد غير المضافة إلى مجموع سيكون يوم السبت الموافق 29 أبريل؛ أي مع بداية العمل بالتوقيت الصيفي.

وأكدت مديريات التربية والتعليم أنه لا تغيير في مواعيد الامتحانات وأن الامتحانات ستبدأ طبقًا للجداول المعلنة مسبقًا، ويجب مراعاة موعد بدء الامتحانات طبقًا للتوقيت الصيفي.

امتحانات الثانوية العامة 2023

مصادر بوزارة التربية والتعليم، كشفت أن تطبيق التوقيت الصيفي لن يؤثر أو ينطبق على مواعيد بدء امتحانات الثانوية العامة 2023.

وأكد أن مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2023 كما هي وفقًا للجدول الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم، حيث تنطلق الامتحانات في التاسعة صباحًا، مشيرًا إلى أنه لا توجد نية لدى الوزارة لإجراء أية تعديلات.

 

البنك الأهلي
الصف الثاني الاعدادي الفصل الدراسي الثاني اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة المرحلة الاعدادية
tech tech tech tech
CIB
CIB