موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 05:02 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

التعليم تناشد الطلاب المصريين بالخارج بالتسجيل في امتحانات الفصل الدراسي الثاني

تعليم  منصة التعليم
تعليم منصة التعليم

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء، الباب أمام الطلاب المصريين بالخارج، للتسجيل في امتحانات الفصل الدراسي الثاني، وذلك وفقًا للضوابط التي حددتها الوزارة في هذا الإطار.

وأوضحت وزارة التعليم، أنه وفقًا للخريطة المعتمدة من الوزارة في هذا الشأن، فإنه سيتم عقد امتحانات الترم الثاني ابتداءً من السبت 13 مايو من العام الجاري، على أن تكون امتحانات الفصل الدراسي الثاني السبت 8 يوليو من العام ذاته.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن أن امتحانات الطلاب المصريين بالخارج للعام الجاري ستعقد إلكترونيًا، وذلك من خال منصة أبناؤنا بالخارج التي أتاحتها وزارة التربية والتعليم، وفقًا لما جاء في القرار الصادر بتاريخ 20 أبريل من العام الماضي، والذي يحمله الكتاب الدوري رقم 9.

امتحانات المصريين بالخارج

ومن المقرر أن تعقد الامتحانات، وفقًا للمناهج التي تدرس في جمهورية مصر العربية، من الصف الأول الابتدائي، وحتى الصف الثاني الثانوي.

فيما أوضحت الوزارة، أنه بإمكان الطلاب الذين أدوا الامتحانات في مصر التقدم لامتحانات أبناؤنا بالخارج، أو العكس، مشيرة إلى أنه في حالة الطالب المتغيب على امتحانات الفصل الدراسي الأول في مصر، عليه التقدم لامتحانات الفصل الدراسي الثاني بنظام أبناؤنا في الخارج مع أداء الامتحان التكميلي للفصل الدراسي الأول.

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أتاحت في وقت سابق منصة جديدة خاصة بامتحانات المصريين بالخارج، وذلك بعد الشكاوى المكررة من مختلف الجاليات المصرية في الخارج، خلال اليوم الأول من امتحانات الفصل الدراسي الأول السبت 14 يناير الجاري.

البنك الأهلي
التعليم وزارة التربيه والتعليم الطلاب المصريين بالخارج المصريين بالخارج امتحانات الفصل الدارسي الثاني الفصل الدارسي الثاني وزارة التعليم
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB