موقع السلطة
الإثنين، 6 مايو 2024 02:09 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

طلعت عبد القوي: الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة لانطلاقة الحوار الوطني

موقع السلطة

قال النائب الدكتور طلعت عبد القوى عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن الأيام الحالية يجري الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة للانطلاقة الفعلية لجلسات الحوار الوطني، حيث يتم مراجعة أسماء المشاركين وتحديد الموضوعات التي سيتم طرحها، بخلاف أساليب إنعقاد الجلسات، أي الخطوات اللوجيستية بشكل عام.

وأضاف طلعت عبد القوي ، أن مجلس الأمناء في حالة عمل مستمرة لإنهاء هذه التجهيزات، استعدادا للانطلاقة المقرر لها 3 مايو المقبل، مشيرا إلى أن الحوار الوطني سيناقش العديد من الأمور الخاصة بالمواطن سواء كانت من الناحية السياسية أو غيرها من النواحي الإقتصادية والإجتماعية، معقبا: “هو حوار وطني شامل”.

ولفت عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إلى أن أهم ما يركز عليه الحوار الوطني هو رسم خارطة للدولة، من خلال التركيز علي دعم المواطن وتحقيق آماله وطموحاته، حيث يعد ذلك الهدف من أهم مبادئ الجمهورية الجديدة.

مجلس الأمناء: الحوار الوطني حقق انتشارًا ونجح في بناء قاعدة صلبة جمال الكشكي: استجابة الرئيس لمقترحات الحوار الوطني تزيد من ثقة المخرجات|فيديو

جاء ذلك بعد أن قال ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، إن مجلس أمناء الحوار الوطني في إطار انعقاده الدائم، سيجتمع غدا الأربعاء 26 أبريل، ليستكمل تجهيزات بدء الحوار المقترح انطلاقه يوم 3 مايو القادم.

وأضاف المنسق العام للحوار الوطني، أن هذا الانعقاد يأتي في ظل الأزمة الكبيرة التي يعانيها السودان الشقيق، وانشغال الرأي العام المصري بها، وتركيز الدولة المصرية على حلها سلميا ومعالجة آثارها العديدة، ومن بينها إجلاء المصريين الموجودين في السودان، وتيسير كل السبل لاستقبال المغادرين منه من كل الجنسيات، وخصوصا من الأشقاء السودانيين الذين ترحب بهم مصر دائما.

وأكد المنسق العام للحوار أن استمرار الإعداد لبدء الحوار، كما هو مقترح في ظل هذه الظروف، يؤكد على ضرورته لبحث كل ما يهم الشعب المصري وأولويات عمله الوطني، وإصرار كل الأطراف المشاركة فيه على نجاحه تحقيقا لآمال وتطلعات شعبنا العظيم.

 

البنك الأهلي
الحوار الوطني مجلس أمناء الحوار الوطني السودان مقترح الجمهورية الجديدة الرأي العام

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB