موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 04:04 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الجيش السوداني: قوات الدعم السريع احتلت سفارة سلطنة عمان.. وتهاجم 9 سفارات أخرى

سياسة  الصراع في السودان
سياسة الصراع في السودان

أعلن الجيش السوداني عن رصده كثيرا من الخروقات من قبل قوات الدعم السريع في ظل استمرار الهدنة الإنسانية المعلنة، لمدة 72 ساعة بين طرفي النزاع.

قوات الدعم السريع

وأضاف الجيش السوداني في بيان له، أنه تم رصد تعديات كثيرة على مقرات البعثات الدبلوماسية وإطلاق الأعيرة النارية على السفارة الهندية بمنطقة العمارات، إلى جانب بلاغات متعددة من سفارات كوريا، وسويسرا، وروسيا، وإثيوبيا، واليمن، وسوريا، والمغرب، وإسبانيا، بتمركزات لقوات ما وصفته بالمليشيا المتمردة، بالقرب من مقرات هذه البعثات وتهشيم كاميرات المراقبة الخارجية.

وأشار الجيش السوداني إلى أنه تلقى بلاغًا من السفير الكوري يطلب إخلاء جوي لأفراد جاليته بسبب هجوم المتمردين على منزله، وتحطيم كرفانات الحماية خارج مقرات البعثات.

قوات الدعم السريع تحتل سفارة سلطنة عمان

كما تلقت قوات الجيش بلاغ من سفارة سلطنة عمان بإحتلال المتمردين (قوات الدعم السريع) لمقر السفارة بالكامل وسرقة عربة تتبع للبعثة_ على حد بيان الجيش.

وأكد الجيش السوداني أنه رصد إستمرار التحركات العسكرية للمتمردين داخل وخارج العاصمة ومحاولة إحتلال مواقع وتقييد تحركات المواطنين، ورصد حركة كثيفة بمجموعات متفاوتة نحو مصفي الجيلي بغرض إستغلال الهدنة في السيطرة على المصفي لخلق أزمة في إمدادات الوقود بكامل البلاد.

وتحركات لأرتال عسكرية نحو العاصمة متجهه من غرب السودان إلى الخرطوم، بجانب أرتال أخري من بابنوسة والمجلد وذلك لتنفيذ عمليات عسكرية واسعة النطاق للخرطوم.

البنك الأهلي
السودان الجيش السوداني قوات الدعم السريع حميدتي البرهان
tech tech tech tech
CIB
CIB