موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 10:37 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الوثائق الأمريكية المسربة تفجر مفاجأة بشأن نهاية حرب أوكرانيا

موقع السلطة

كشفت وثائق وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” التي تم تسريبها وجهة نظر أمريكية متشائمة بشأن نهاية الحرب في أوكرانيا بشكل سريع.

وتسلط الوثائق الضوء على عيوب في الأسلحة والدفاعات الجوية الأوكرانية وتتوقع جمودًا في الحرب لشهور قادمة.

والوثائق، التي يبدو أنها تعود إلى فبراير ومارس، توضح بالتفصيل العديد من أوجه القصور العسكرية المتصورة في أوكرانيا بينما تستعد كييف لهجوم الربيع المضاد ضد روسيا.

وحذرت العديد من الوثائق السرية من أن الدفاعات الجوية الأوكرانية متوسطة المدى لحماية قوات الخطوط الأمامية سيتم “تقليصها بالكامل بحلول 23 مايو”، مما يشير إلى أن روسيا قد تتمتع قريبًا بتفوق جوي وأن أوكرانيا قد تفقد القدرة على حشد القوات البرية في هجوم مضاد.

القوات الخاصة البريطانية تدخل أوكرانيا.. الوثائق المسربة تكشف الأسرار كوريا الشمالية تتباهي بصواريخ باليستية "معطلة"..الوثائق الأمريكية السرية تفضح بيونج يانج

وأكدت الوثائق على المشاكل المتفاقمة مع الهجوم العسكري الروسي، وتوقعت أن تكون النتيجة حالة من الجمود بين الجانبين في المستقبل المنظور.

وقال مسؤولون مطلعون على الوضع لشبكة “سي إن إن” الأمريكية، إن الوثائق تبدو وكأنها جزء من مجموعة إحاطة استخبارية يومية أعدت لكبار قادة البنتاجون، بما في ذلك رئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال مارك ميلي.

ويمثل تسريب الوثائق، وكثير منها سري للغاية، خرقًا كبيرًا للأمن القومي، وبدأت وزارة العدل تحقيقًا جنائيًا في من قد يكون سربها بينما يحقق البنتاجون في كيفية تأثير التسريب على الأمن القومي الأمريكي.

البنك الأهلي
البنتاجون أوكرانيا روسيا الوثائق المسربة حرب أوكرانيا أمريكا الوثائق الأمريكية المسربة
tech tech tech tech
CIB
CIB