موقع السلطة
الأربعاء، 22 مايو 2024 06:03 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

وزير الدفاع الأوكراني يوجه رسالة لمقاتلي طائرات إف 16

موقع السلطة

وجه وزير الدفاع الأوكراني، أليكسي ريزنيكوف، دعوة للمقاتلين في الدول الآخري العاملين على مقاتلات من طراز "إف-16" للمشاركة في الحرب بجانب أوكرانيا.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لوزير الدفاع الأوكراني مع نظيرة الدنماركي، حيث قال ريزينيكوف: "إذا كان هناك طيارون يعرفون كيف يقودون طائرة "إف-16" الفيلق الأجنبي مستعد لفتح الأبواب".

وفي وقت سابق قال يوري إجنات، مستشار قيادة القوات الجوية الأوكرانية، إن أوكرانيا ترغب في استلام مقاتلات "إف-16"، حيث سيتعين على كييف الانتظار لفترة طويلة جدًا للطائرات الغربية الأخرى.

كما أضاف إجنات، إنه يجب أن تستعد القوات الجوية الأوكرانية لاستلام مقاتلات "إف-16" من الغرب، الذي حثه على الإسراع في تزويد كييف بهذه المقاتلات.

وقال إجنات: "نحتاج إلى قرار إيجابي بشأن نقل طائرة عسكرية متعددة الأغراض من طراز "إف-16" إلى أوكرانيا. نقل المعدات ليس عملية سهلة. ويجب أن تبدأ عملية الإعداد الآن".

وأضاف: “أي أن كل شيء سيبدأ من تدريب الطيارين والمهندسين، وبالتوازي مع ذلك، سيتم إعداد قاعدة الصيانة لهذه الطائرات وشبكة المطارات”.

وتابع قائلا: “عملية النقل ليست سهلة بالطبع. ليس لدينا وقت لأي تأخير، يجب أن نبدأ في فعل ذلك الآن".

أوكرانيا تشدد على ضرورة امتلاك طائرات "إف-16" في الحرب ضد روسيا تطور خطير.. واشنطن تنوي إرسال مقاتلات إف-16 وصواريخ بعيدة المدى لأوكرانيا

البنك الأهلي
وزير الدفاع الأوكراني أليكسي ريزنيكوف إف 16 أوكرانيا القوات الجوية الاوكرانية
tech tech tech tech
CIB
CIB