موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 05:36 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

ستونز رجل مباراة مانشستر سيتي وبايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا

مانشستر سيتي وبايرن ميونخ،
مانشستر سيتي وبايرن ميونخ،

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم - يويفا، مساء اليوم الثلاثاء، عن الفائز بجائزة أفضل لاعب في مباراة مانشستر سيتي وبايرن ميونخ، ضمن منافسات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

رجل مباراة مانشستر سيتي وبايرن ميونخ

وأعلن يويفا حصول الإنجليزي جون ستونز، مدافع مانشستر سيتي، على جائزة أفضل لاعب في مباراة اليوم، بعدما ساهم في خروج كتيبة المدرب بيب جوارديولا بشباك نظيفة.

ورغم تفوق هالاند بتمريرة مساعدة وهدف، وقيام سيلفا بدور كبير في المباراة وتسجيله هدفا وتقديمه تمريرة مساعدة أيضا، إلا أن الخيار وقع على ستونز ليحمل جائزة رجل المباراة.

ووضع مانشستر سيتي قدما في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بانتصاره الكبير على ضيفه بايرن ميونخ الألماني بثلاثية نظيفة، في اللقاء الذي احتضنه ملعب الاتحاد.

وجاءت ثلاثية مانشستر سيتي عن طريق، كل من: رودري (الدقيقة 27) وبرناردو سيلفا ( الدقيقة 70) وإيرلينج هالاند (الدقيقة 77).

مانشستر سيتي وبايرن ميونخ

مانشستر سيتي يحطم رقم آرسنال

ووفقا لشبكة "سكواكا" للإحصائيات، حقق مانشستر سيتي أطول سلسلة من عدم الخسارة لفريق إنجليزي على ملعبه ببطولة دوري أبطال أوروبا.

ووصل مانشستر سيتي إلى 25 مباراة دون خسارة على ملعب الاتحاد، ليكسر الرقم القياسي المسجل باسم آرسنال.

ووضع مانشستر سيتي قدما في نصف نهائي دوري الأبطال، بانتصاره الكبير على ضيفه بايرن ميونخ بثلاثية نظيفة، في اللقاء الذي احتضنه ملعب الاتحاد في ذهاب ربع النهائي.

رقم هالاند القياسي

دوري أبطال أوروبا، واصل النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم فريق مانشستر سيتي، تحطيم الأرقام القياسية، بتسجيله هدفا في مباراة فريقه أمام ضيفه بايرن ميونخ على ملعب الاتحاد، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، مساء اليوم الثلاثاء.

وحقق مانشستر سيتي الفوز على بايرن ميونخ بثلاثية نظيفة من توقيع رودري (27) وبرناردو سيلفا (70) وإيرلينج هالاند (77).

وبحسب أرقام "سكواكا"، أصبح هالاند أكثر لاعب تسجيلا للأهداف لفريق من الدوري الإنجليزي في موسم واحد بمختلف البطولات، خلال عصر البريميرليج برصيد 45 هدفا، ليتخطي الثنائي رود فان نيستلروي (2002- 2003) ومحمد صلاح (2017- 2018) برصيد 44 هدفا لكل منهما.

وأصبح هالاند أول لاعب في الدوريات الأوروبية يساهم في تسجيل 50 هدفا في جميع المسابقات هذا الموسم وذلك في 39 مباراة، حيث ساهم في 51 هدفا.

 

البنك الأهلي
مانشستر سيتي بايرن ميونخ جون ستونز دوري ابطال اوروبا
tech tech tech tech
CIB
CIB