موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 08:50 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

أبرز أرقام دورى أبطال أوروبا 2023 قبل انطلاق ربع النهائى الليلة

هالاند
هالاند

تنطلق منافسات الدور ربع النهائي للنسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم الجارى 2022-2023، مساء اليوم الثلاثاء، حيث تقام مواجهتين من العيار الثقيل لعل أبرزها مانشستر سيتى مع بايرن ميونخ، فيما يحل إنتر ميلان ضيفا ثقيلا على نظيره بنفيكا.

وتأهل 8 أندية إلي ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا 2022-2023، بعد إسدال الستار على منافسات دور الـ16، وهم ريال مدريد حامل اللقب، بايرن ميونخ، ميلان وانتر ونابولي، بنفيكا البرتغالي، ومانشستر سيتي وتشيلسي الإنجليزيين.

وحفلت منافسات النسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أوروبا 2022-2023 بالعديد من الأرقام القياسية والإحصائيات المميزة، وذلك قبل انطلاق منافسات ربع النهائي نستعرض أبرزها فى التقرير التالى..

أقيمت 112 مباراة في خلال مرحلة المجموعات ودور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا، حيث سجلت الأندية التي شاركت في البطولة 342 هدفا.

بلغ المتوسط التهديفي فى المباراة الواحدة 3.06 هدفا، فيما سجل اللاعبون هدفا كل 29 دقيقة كمعدل تهديفي في المسابقة الأوروبية حتى الآن.

ويتصدر فريق نابولى قائمة الأندية الأكثر تسجيلا للأهداف برصيد 25 هدفا في 8 مباريات متفوقا على بنفيكا الوصيف برصيد 23 هدفا.

يتصدر النرويجى إيرلينج هالاند، قائمة هدافي دوري الأبطال حتى الآن برصيد 10 أهداف متفوقا على النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول، صاحب المركز الثانى برصيد 8 أهداف.

ويتصدر جواو كانسيلو، لاعب بايرن ميونخ قائمة اللاعبين الأكثر صناعة للأهداف بدوري أبطال أوروبا برصيد 5 تمريرات حاسمة.

 

البنك الأهلي
دوري أبطال أوروبا دوري ابطال اوروبا دوري الأبطال ريال مدريد مانشستر سيتي بايرن ميونخ نابولى

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB