موقع السلطة
الثلاثاء، 14 مايو 2024 11:30 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

صرف معاشات مايو قبل عيد الفطر يثير تساؤلات .. اعرف موقفك من القرار

موقع السلطة

أثارصرف معاشات مايو قبل عيد الفطر 2023، الكثير من تساؤلات المستفيدين من أصحاب المعاشات، والذي يصل عددهم إلى 11 مليون مواطن بتكلفة سنوية بلغت نحو 55 مليار جنيه سنويا، وبعد إعلان الحكومة عن صرف مرتبات أبريل قبل حلول عيد الفطر بأيام، على غير موعدها الرسمي، تسائل أيضًا أصحاب المعاشات عن هل يمكن صرف معاشات مايو قبل العيد كهدية من الحكومة إلى المستفيدين.

من جانب آخر تستمر وزارة التضامن الاجتماعي فى صرف معاش شهر ابريل بالزيادة الجديدة الـ15%، حيث يواصل بنك ناصر الاجتماعي صرف معاش شهر ابريل 2023 لأصحاب المعاشات الذين لن يتمكنوا من الصرف خلال الأيام الماضية.

 

حقيقة صرف معاشات مايو قبل عيد الفطر

 

كشفت مصادر في الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، حقيقة صرف معاشات مايو 2023، قبل حلول عيد الفطر المبارك، والذي يأتي قبل الموعد الرسمي لصرف المعاشات في مطلع شهر مايو، موضحة أنه حتى الآن لم يصدر أي توجيهات بصرف معاشات شهر مايو 2023 قبل عيد الفطر المبارك، إلى أن موعد صرف معاشات مايو حتى الآن في موعده المحدد.

وتصرف الهيئة المعاشات مع مطلع كل شهر جديد، حيث يتم صرف معاشات مايو يوم الاثنين الموافق 1 مايو 2023.

صرف معاشات مايو

 

موعد صرف معاشات مايو 2023

 

موعد صرف معاشات مايو 2023, حددت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، صرف معاشات مايو لأصحاب المعاشات والمستحقين، بحيث تتضمن الزيادة التي أقرها رئيس الجمهورية على المعاشات والمرتبات أبريل الماضي، موجهًا الحكومة بزيادة المعاشات بنسبة 15% بداية من شهر أبريل الجاري.

موعد صرف معاشات مايو

 

الحد الأدنى لـ زيادة معاشات مايو

 

أوضح جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، الحد الأدنى والأقصى لزيادة المعاشات.. كما يلي :

- بلغ الحد الأدنى 170 جنيها.

- وصل الحد الأقصى إلى 1635 جنيها،

ويُمكن صرف معاشات مايو عبر عدة طرق منها : ماكينات الصرف الآلي الخاصة بالبنوك والبريد، المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة، بالإضافة إلى فروع بنك ناصر الاجتماعي، ومكاتب البريد المنتشرة في المحافظات ومنافذ شركة فوري.

وكانت وزارة المالية قد قررت صرف مرتبات أبريل بالزيادات التي ينتظرها العاملون قبل حلول عيد الفطر، وقررت صرف المرتبات لحوالي 33 وزارة وهيئة حكومية بالزيادات الجديدة، مع احتساب العلاوة الدورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية والتى سيتم صرفها أيضا مع مرتبات أبريل.

البنك الأهلي
صرف المعاشات قبل العيد صرف معاشات مايو موعد صرف معاشات مايو صرف معاشات مايو 2023 صرف معاشات مايو قبل العيد
tech tech tech tech
CIB
CIB