موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 11:24 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. موعد صرف معاشات مايو للشريحة الثانية

صرف المعاشات
صرف المعاشات

تبدأ هيئة التأمين الاجتماعي، غدًا الاثنين، صرف معاشات مايو 2021 للشريحة الثانية من أصحاب المعاشات الذين يتقاضون أقل من 2000 جنيه، ويستمر الصرف على مدار يومين، وسط حزمة من الإجراءات الاحترازية المشددة لمجابهة جائحة كورونا، حيث تقوم الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بصرف المعاشات لنحو 10.5 مليون مستحق.

ووجهت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ببدء صرف كافة المعاشات، أمس السبت، عبر ماكينات الصرف الآلي ومنافذ شركة ”فوري” لتكنولوجيا البنوك والدفع الإلكتروني.

ومن جهته، قال محمد عشماوي، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك ناصر الاجتماعي، أنه تم الاتفاق مع شركة ”فوري” على تخفيض عمولات السحب من الشركة بمناسبة شهر رمضان والإجازات، وذلك للتيسير على العملاء، لافتًا إلى أنه تم أيضًا تفعيل خدمة صرف النفقة عبر منافذ ”فوري” بهدف التيسير على العملاء من مستحقي النفقة.

وأضاف نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك ناصر الاجتماعي أنه تم إصدار تعليمات لجميع مديري وموظفي الفروع، بتغذية ماكينات الصراف الآلي بحدودها القصوى من النقدية باستمرار، مؤكدًا أن البنك يضع التحول الرقمي والشمول المالي في مقدمة أولوياته وسياساته مع إطلاق الحكومة المصرية استراتيجية التنمية المستدامة ”رؤية مصر 2030” بهدف مواكبة التطور التكنولوجي في تقديم الخدمات المصرفية للعملاء لتحقيق الشمول المالي وضمان حصول العملاء على مستحقاتهم بشكل أسرع.

وفي سياق منفصل، نفت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ما تردد مؤخرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن إيقاف الصرف على البطاقات الزرقاء القديمة اعتبارًا من يونيو 2021.

وقال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة، إن المعاش هو حق أصيل لصاحبه يكفله له القانون ولا يجوز حرمانه منه أو إيقاف صرفه بأي حال من الأحوال، مؤكدًا أن الدولة مستمرة في الوفاء بكافة المستحقات والامتيازات التأمينية المقررة لأصحاب المعاش والمستحقين عنهم دون أي انتقاص والتأكيد على أن صاحب المعاش له الحق الأصيل في اختيار أي جهة لصرف استحقاقاته التأمينية.

وأضاف عوض أن الدولة تسعى لإتاحة قنوات صرف متعددة لجميع أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم والتحول من التعامل بالبطاقات البلاستيكية الحالية التي تحمل شعار الهيئة ويتم قبولها على شبكة ”1-2-3 ”، التي تدعم عمليات السحب النقدي فقط إلى أحد منتجات الجهاز المصرفي المتطورة ومنها المحافظ الإلكترونية من الهاتف المحمول التي تدعم السبل المختلفة للاستخدام سواء المشتريات من خلال نقاط البيع الإلكترونية أو المشتريات. 

البنك الأهلي
صرف معاشات مايو صرف معاشات معاشات مايو هيئة التأمين الاجتماعي فوري نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي محمد عشماوي بنك ناصر الاجتماعي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB