موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 03:00 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

أردوغان: يجب إنهاء التهديدات لـ”الأقصى” بشكل قاطع

موقع السلطة

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن التدخلات والتهديدات للمكانة التاريخية والروحية للمسجد الأقصى يجب أن تنتهي بشكل قاطع.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها، اليوم الأربعاء، خلال مشاركته في بث مشترك لعدة قنوات محلية،بحسب وكالة الأناضول التركية للأنباء.

أردوغان: يجب إنهاء التهديدات لـ"الأقصى" بشكل قاطع

 

وأضاف أردوغان: "سنواصل الوقوف بجانب أشقائنا الفلسطينيين في كل الظروف والدفاع عن مقدساتنا. وعلى إسرائيل أن تدرك ذلك".

وتابع أن "التدخلات والتهديدات للمكانة التاريخية والروحية للمسجد الأقصى وضد حرية المعتقد وحياة الفلسطينيين يجب أن تنتهي بشكل قاطع".

ويشهد المسجد الأقصى توترا في ظل تكرار اقتحامه من شرطة الاحتلال الإسرائيلية لإخلاء المصلين المعتكفين بداخله ما أسفر عن عشرات الإصابات والاعتقالات.

وأفادت مصادر فلسطينية بإصابة أكثر من 240 فلسطينيا بالاختناق ورضوض واعتقال عشرات آخرين في مصادمات مع الشرطة الإسرائيلية لدى اقتحامها المصلى القبلي في المسجد الأقصى لإخراج المعتكفين بداخله.

وعلى خلفية هذه التوترات، جرى مساء أمس الأربعاء إطلاق قذائف صاروخية من غزة على جنوب إسرائيل لليوم الثاني على التوالي.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه تم رصد إطلاق قذيفتين صاروخيتين من غزة تجاه إسرائيل، موضحا أن إحداهما سقطت داخل القطاع فيما سقطت الثانية في منطقة السياج الحدودي.

وكان جيش الاحتلال أعلن أمس رصد إطلاق تسع قذائف صاروخية على جنوب إسرائيل دون وقوع إصابات أو أضرار. ولم تعلن أي جهة فلسطينية مسئوليتها عن ذلك.

وشنت طائرات حربية إسرائيلية فجر اليوم غارات استهدفت بعدة صواريخ موقعين يتبعان لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في وسط قطاع غزة ما أدى إلى أضرار مادية دون وقوع إصابات.

البنك الأهلي
أردوغان قطاع غزة جيش الاحتلال المسجد الأقصى
tech tech tech tech
CIB
CIB