موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 07:09 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

أخبار الطقس اليوم السبت ثالث أيام رمضان.. رعد وسيول وأتربة تضرب البلاد

كايرو لايت  الطقس - أرشيفية
كايرو لايت الطقس - أرشيفية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أخبار حالة الطقس اليوم السبت، ثالث أيام شهر رمضان، 25 مارس 2023، حيث تشهد المحافظات انخفاضًا في درجات الحرارة، بقيم تتراوح من 5 لـ 7 درجات مئوية.

ونقدم لكم في السطور التالية، موجز أخبار الطقس ودرجات الحرارة.

حالة الطقس اليوم في مصر

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم، إن هناك انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ونشاط للرياح وتكونات للسحب تزيد الإحساس ببرودة الطقس.

وأضافت أن حالة الطقس اليوم، تشهد نشاط رياح على معظم الأنحاء، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب محافظة البحر الأحمر وجنوب الصعيد، مؤكدة أن فرص سقوط الأمطار تستمر على شمال البلاد خاصة شرق البلاد، وتتمثل في مدن القناة والشرقية وسيناء، ويصاحب الرعد سقوط الأمطار في أي مكان ووقت.

وتشهد المحافظات طقسا مائلا للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، يكون معتدلا على السواحل الشمالية، مائلا للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، باردا ليلًا على أغلب الأنحاء.

الظواهر الجوية اليوم السبت

أما عن حالة البحرين، يشهد البحر المتوسط أمواجا معتدلة وارتفاعها يتراوح بين المتر ونصف إلى مترين وربع، فيما يشهد البحر الأحمر أمواجا معتدلة وارتفاعها بين متر ونصف إلى مترين.

وتسجل القاهرة الكبرى 21 درجة مئوية خلال فترات النهار، وتشهد معها مناطق الجيزة والقليوبية سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة، ورياح نشطة تصل لـ 30 كم/س.

ويشهد الوجه البحري ومدن القناة سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على فترات متقطعة، ورياح تصل سرعتها لـ 34 كم/س، أما السواحل الشمالية وسيناء تشهد سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تصل لحد السيول على سيناء على فترات متقطعة.

وتشهد محافظة البحر الأحمر، سقوط أمطار متوسطة على فترات متقطعة، ورياح نشطة تصل لـ 36 كم/س، وتشهد منطقة شمال الصعيد سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على الفيوم وبني سويف، تكون خفيفة إلى متوسطة على المنيا على فترات متقطعة، وتصل سرعة الرياح لـ 39 كم/س.

البنك الأهلي
الطقس حالة الطقس حالة الطقس اليوم حالة الطقس اليوم في مصر الارصاد
tech tech tech tech
CIB
CIB