موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 03:35 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

حالة الطقس أول يوم رمضان.. حار على الجنوب والصعيد يتخطى الـ 30 درجة

 حالة الطقس -أرشيفية
حالة الطقس -أرشيفية

يسود اليوم الخميس 23 مارس، أول أيام شهر رمضان المبارك، طقس مائل للحرارة خلال فترات النهار، ويحرص القاهرة 24 على تقديم موجز أخبار الطقس اليوم الخميس، ودرجات الحرارة.

حالة الطقس اليوم

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الخميس، أول أيام رمضان، إن المحافظات المصرية تشهد طقسًا مائلًا للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء.

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن حالة الطقس اليوم، تكون دافئة على السواحل الغربية، مائلة للدفء على السواحل الشمالية الشرقية، حارة على جنوب البلاد، وباردة ليلًا على أغلب الأنحاء.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن البحر المتوسط يشهد أمواجًا خفيفة إلى معتدلة، بارتفاع من 1.25 لـ 1.75 متر، فيما يشهد البحر الأحمر أمواجًا خفيفة، بارتفاع يتراوح بين 0.5 لـ متر واحد.

درجات الحرارة اليوم

وتسجل القاهرة الكبرى 27 درجة للحرارة العظمى، أما الصغرى تسجل 16 درجة، وتشهد فرصا ضعيفة لأمطار خفيفة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة، بنسبة حدوث 20% تقريبًا، فضلًا عن رياح معتدلة بسرعة 24 كم/س.

وتسجل محافظة سوهاج 30 درجة للحرارة العظمى، وقنا تسجل 31 درجة، والمنيا تسجل 30 درجة، والأقصر تسجل 30 درجة، وأسوان تسجل 31 درجة، أما الوادي الجديد تصل لـ 34 درجة.

الأرصاد الجوية

وعن حالة الطقس اليوم، أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن جنوب الوجه البحري يشهد أمطارًا خفيفة على فترات متقطعة، بنسبة حدوث 20% تقريبًا، ورياحًا معتدلة بسرعة 24 كم/س.

أما السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، تشهد أمطارًا خفيفة إلى متوسطة على فترات متقطعة، بنسبة حدوث 40% تقريبًا، وغيومًا جزئية ورياحًا نشطة بسرعة 32 كم/س.

البنك الأهلي
الطقس حالة الطقس الطقس اليوم أخبار الطقس درجات الحرارة اخبار الارصاد درجات الحرارة اليوم
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB