موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 05:40 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

قرار خطير.. روسيا تدرس وقف صادرات القمح وزيت دوار الشمس

موقع السلطة

قالت صحيفة فيدوموستي الاقتصادية، اليوم الجمعة، إن روسيا قد توصي بوقف مؤقت لصادرات القمح وزيت دوار الشمس بعد انخفاض حاد بالأسعار العالمية في الأسابيع الأخيرة.

 

وزارة الزراعة الروسية ستناقش فكرة فرض قيود مؤقتة على الصادرات

 

وقالت الصحيفة، نقلًا عن مصدرين لم تحددهما، حضرا اجتماعًا حكوميًا بشأن هذه الخطوة، إن وزارة الزراعة الروسية ستلتقي ممثلي القطاع هذا الأسبوع؛ لمناقشة فكرة فرض قيود مؤقتة على الصادرات.

تراجعت أسعار زيت دوار الشمس بأكثر من 20% خلال الأيام العشرة الماضية، وستسعى الحكومة إلى مضاعفة مشترياتها من الحبوب لتصل إلى 10 ملايين طن

وتعتبر روسيا من بين أكبر مصدري القمح وزيت دوار الشمس والبذور في العالم.

ونقلت الصحيفة عن الحكومة قولها خلال اجتماع مغلق، أمس الخميس، إن أسعار زيت دوار الشمس تراجعت بأكثر من 20% خلال الأيام العشرة الماضية.

وقالت الحكومة بالفعل إنها ستسعى إلى مضاعفة مشترياتها من الحبوب لصندوق الاحتياطيات الحكومي إلى أكثر من ثلاثة أمثال لتصل إلى 10 ملايين طن.

ويهدف الصندوق إلى المساعدة في تهدئة الأسعار المحلية.

ونقدم لكم تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
روسيا زيت دوار الشمس صادرات القمح وقف صادرات القمح
tech tech tech tech
CIB
CIB