موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 11:50 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

سره الباتع الحلقة 1، ”رضوان” يبدأ البحث عن سر السلطان حامد

بوستر مسلسل سره الباتع،
بوستر مسلسل سره الباتع،

مسلسل سره الباتع الحلقة 1، بدأت الحلقة الأولى من مسلسل “سره الباتع” بشكل غامض، فبدأت الأحداث خلال الحملة الفرنسية على مصر وبالتحديد عام 1799 وحوار سريع بين بعض الضباط الفرنسيين عن “السلطان حامد” الذي قاوم الفرنسيين وكان له أتباع يقومون بدق وشم في وجوههم ويقطعون أحد أصابعهم كدليل على انتمائهم لجماعته.

 

ثم ننتقل لزمن آخر عام 1981 وهو عام ميلاد “رضوان”، الذي يقوم بدوره أحمد فهمي، وهو بطل الأحداث، حيث توفي 5 أشقاء له قبل ولادته وعندها طلب جده من والده أن يسميه “حامد” لكي يعيش، وفي سن مبكرة وفي فترة طفولته يبدأ رضوان في البحث عن سر السلطان حامد صاحب المقام الذي يرسله له جده كثيرًا ليوقد له الشموع ويطلب منه البركة.

 

وما زاد من فضول “رضوان” هو أنه عندما طلب منه جده أن يذهب لمقام السلطان حامد ويوقد له الشموع ويطلب منه شفاء والده، ولكنه تجاهل الأمر وتوفى والده، وعندما مرضت والدته ذهب لمقام السلطان حامد وأوقد له الشموع وطلب منه شفاء والدته وهو ما حدث.

 

ثم ننتقل إلى عام 2010 بعدما وصل حامد إلى أواخر العشرينيات من عمره وأصبح مداومًا على زيارة المقام ومصدقًا لبركات السلطان حامد، ويأتي بعض الأشخاص لنبش قبر السلطان فلا يجدون شيء وعندما يذهب حامد للمقام كعادته يجد القبر محفور ليقع في الحفرة ويجد بداخلها ورقة من أيام الحملة الفرنسية مكتوبة باللغة الفرنسية.

 

يذهب حامد إلى مدام “نهال” التي يعمل معها ويطلب منها ترجمتها، لتعرفه على “سارة”، ريم مصطفى، التي تأخذه إلى دكتور الآثار يوسف إسكندر، محمود قابيل، الذي أكد له أن الورقة ستحتاج بعض الوقت لترميمها حتى تصبح صالحة للقراءة.

 

فريق مسلسل سره الباتع

ومسلسل سره الباتع يعد من أضخم مسلسلات رمضان 2026، ويضم ممثلين كُثر وينتمي العمل للدراما التاريخية وتبدأ أحداثه فى عصر الحملة الفرنسية على مصر في العام 1798.

 

ويشارك في العمل الذي ينافس ضمن مسلسلات رمضان 2023 عدد كبير من النجوم، من أبرزهم: أحمد فهمي، أحمد السعدني، حنان مطاوع، ريم مصطفي، حسين فهمي، عمرو عبد الجليل، بيومي فؤاد، صلاح عبدالله، أحمد وفيق، نجلاء بدر، منه فضالي، أحمد عبد العزيز، محمود قابيل، عايدة رياض، خالد سرحان.


كما يشارك في مسلسل سره الباتع الذي ينافس بين مسلسلات رمضان 2023 عدد من النجوم العرب، على رأسهم الفنانة الكويتية شمس، التونسية رانيا التومي، السوري نضال نجم.


كما لا يخلو المسلسل من عدد من النجوم الآخرين على رأسهم خالد أنور، هدي الاتربي، ميدو عادل، ألحان المهدي، إسلام حافظ، رشا بن معاوية، شريف حافظ، تسنيم هاني، ميدو ماهر، ألفت عمر، سلمي جلال، عمرو موسي، فاروق خالد، عمرو عمروسي، محمود عزازي، محمود الشرقاوي، عمرو علاء، محمد حسن، أحمد فريد، حسام صلاح، والمطرب مالك.


أحداث مسلسل سره الباتع

وتدور أحداث مسلسل سره الباتع عن قصة في زمنين مختلفين وهما زمن الحملة الفرنسية على مصر والزمن الحالي، والعمل مأخوذ عن قصة من قصص الراحل يوسف إدريس، حيث يبحث بطل الزمن الحاضر عن سر ولغز في الزمن الماضي.

وفي وقت سابق قال خالد يوسف إن مسلسل (سره الباتع ) دراما عصریة تاریخیة أحداثها تدور ما بين زمنين وهما العصر الحاضر وعصر الحملة الفرنسية علي مصر في العام 1798، القصة التاريخية مستوحاة من رواية "سره باتع" للأديب يوسف إدريس وبمعالجة درامية وسيناريو وحوار وإخراج لخالد يوسف وإنتاج شركة سينرجي.

 

 

البنك الأهلي
مسلسل سره الباتع الفنان أحمد فهمي ريم مصطفى محمود قابيل اخبار الفن
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB