موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 06:08 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

الدفاع الأوكرانية: انفجارات تدمر صواريخ ”كاليبر” في القرم (فيديو)

الانفجار الذي وقع في القرم،
الانفجار الذي وقع في القرم،

الحرب الروسية الأوكرانية ، قالت وزارة الدفاع الأوكرانية، إن انفجارات وقعت في شبه جزيرة القرم، أدت إلى تدمير صواريخ كاليبر، أثناء نقلها بالسكك الحديدية.

ويأتي هذا التطور فيما أفادت سلطات القرم عن إصابة شخص في الهجوم.

Russian cruise missiles "Kalibr NK" were destroyed in Dzhankoi, Crimea, during their transportation by rail - @DI_Ukraine

It is reported that this video is from Dzhankoi. The voice says it's the train station area. pic.twitter.com/9UXMe2aKNR

— Anton Gerashchenko (@Gerashchenko_en) March 20, 2023

وجاءت الانفجارات بعد يومين من زيارة قام بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للقرم، غداة إصدار المحكمة الجنائية الدولية مذكرة توقيف بحقه بتهمة ارتكاب جرائم حرب.

????????
Massive explosions right now in temporary occupied #Dzhankoi settlement located in the northern part of #Crimea, ????????Ukrainian drones causing havoc.

Testing 1,2 successful pic.twitter.com/IdjDWnh4VZ

— АЗОВ South (@Azovsouth) March 20, 2023

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات قالوا إنها توثق الانفجارات التي وقعت في القرم، في حين قالت سلطات شبه الجزيرة، أن شخصًا أصيب بجروح في الهجوم.

 

القوات الروسية استهدفت خنادق القوات الأوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان صادر عنها أن قواتها استهدفت خنادق القوات الأوكرانية، بقصف مدفعي مركز، كذلك تم استهداف وتدمير الآليات العسكرية في منطقة أوجليدار في دونيتسك.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان صادر عنها الخميس، عن إسقاط طائرة مسيرة في منطقة ساكي بشبه جزيرة القرم.

 

إسقاط طائرة مسيرة أمريكية فوق البحر الأسود

ويأتي ذلك بعد حادث إسقاط طائرة أمريكية مسيرة على بعد أميال من شبه جزيرة القرم بواسطة طائرة روسية، كانت تحلق فوق البحر الأسود.

ومن جانبه قال مسؤولون أمريكيون، الخميس، إن القوات الروسية وصلت إلى موقع طائرة الاستطلاع الأمريكية المسيرة MQ-9 التي أُسقطت في البحر الأسود.

وأضاف المسؤولون لشبكة "سي إن إن": "ليس من الواضح ما إذا كانت روسيا قد تمكنت من استعادة أي بقايا للطائرة عند وصولها إلى موقع التحطم، الذي يقع على بعد حوالي 70 ميلًا جنوب غربي شبه جزيرة القرم".

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، جون كيربي، إن الولايات المتحدة جعلت من المستحيل على روسيا الحصول على أي بقايا مفيدة من الطائرة.

لكنه رفض تأكيد ما إذا كان الروس قد وصلوا إلى الموقع حقًّا.

 

تصريحات روسية بشأن حطام المسيرة

قال الأمين العام لمجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف، إن روسيا ستحاول العثور على الطائرة المسيّرة الأمريكية التي تتهمها الولايات المتحدة بالتسبب في إسقاطها في البحر الأسود قبالة أوكرانيا.

وأوضح باتروشيف، في مقابلة مع التلفزيون الروسي: "لا أعلم ما إذا كنا سنستطيع استعادتها، لكن علينا المحاولة".

من جهته، قال رئيس جهاز الاستخبارات الروسية سيرجي ناريشكين إن البلاد لديها قدرات "تقنية" لاستعادة المسيّرة.

البنك الأهلي
الحرب الروسية الأوكرانية وزارة الدفاع الاوكرانية شبه جزيرة القرم صواريخ كاليبر القرم الروسي فلاديمير بوتين المحكمة الجنائية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB