موقع السلطة
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 06:54 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الخدمات الرقمية، وسيلة لتسهيل الإجراءات للمسافرين في المطارات

المسافرين في المطار،
المسافرين في المطار،

أبرمت شركة فولو كوبتر، الرائدة في النقل الجوي في المناطق الحضرية، اتفاقية شراكة مع شركة سيتا، المزود الرائد لخدمات تكنولوجيا المعلومات في قطاع النقل الجوي، تكون فيها الأخيرة شريك "فولو كوبتر" في تطوير الأنظمة الرقمية وأنظمة التكنولوجيا المعلومات المستخدمة فيما يعرف بالمطارات العمودية (vertiports).

وبموجب الاتفاقية، أصبحت سيتا أحدث مستثمر ينضم إلى جولة تمويل الجديدة من شركة "فولو كوبتر"، في خطوة تعزز من الرؤية الإستراتيجية لهذه الشراكة.

 

الطيران المستدام

يوفر التنقل الجوي في المناطق الحضرية نوعًا جديدًا من الطيران المستدام الذي يتيح خيارات تنقل متنوعة إلى المدن حول العالم.

 

توفير رحلات جوية مستقرة

وتخطط شركة "فولو كوبتر" لتشغيل التكسي الجوي الكهربائي "فولوسيتي" (VoloCity)، عبر مجموعة من المسارات في المدن الكبرى المزدحمة بهدف توفير رحلات جوية مستقرة وهادئة وآمنة للركاب في المستقبل. ويمكن تسيير مثل هذه الرحلات عبر نقاط محددة تُعرف باسم المطارات العمودية.

 

وفي ضوء كل ذلك، ستساهم هذه الشراكة في تطوير وترسيخ معايير جديدة في قطاع الطيران.

وستعمل سيتا على توظيف خبرتها في قطاع النقل الجوي لتطوير قطاع النقل الجوي في المناطق الحضرية، من خلال إرساء معايير تشغيل جديدة وإضفاء الطابع الرقمي المتطور على تجربة المسافرين في هذا القطاع الناشئ.

 

كما تشمل محفظة سيتا مجموعة واسعة من حلول تكنولوجيا المعلومات لإدارة المطارات وعملياتها، وإجراءات معالجة بيانات المسافرين، وعمليات الطيران والطائرات، وعمليات معالجة الأمتعة، وإدارة الحدود.

 

وتتميز شركة "فولو كوبتر" بنظامها المتكامل للنقل الجوي في المناطق الحضرية، حيث يربط نظامها التشغيلي الرقمي VoloIQ جميع الشركاء، وبالتالي توفير خدمة متكاملة وشاملة. ويتيح هذا النظام للأطراف المعنية اتباع نهج عمل رقمي يشمل كامل تجربة النقل الجوي للمسافرين.

والجدير بالذكر أن هذا النظام القائم على الحوسبة السحابية هو الآن في طور أن يصبح معتمدًا من قبل سلطات الطيران المعنية.

 

البنك الأهلي
النقل الجوي الخدمات الرقمية تكنولوجيا المعلومات قطاع الطيران مطار القاهرة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB