موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 03:01 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

أمين صندوق الصحفيين يعلن ميزانية النقابة على أعضاء الجمعية العمومية

أخبار  نقابة الصحفيين
أخبار نقابة الصحفيين

أعلن الكاتب الصحفي حسين الزناتي، أمين صندوق نقابة الصحفيين، ميزانية 2022 على أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين.

وقال الكاتب الصحفي حسين الزناتي، إن العام المالي الماضي 2022 شهد ارتفاعا في زيادة المعاشات بعد الزيادة التي أقرها نقيب الصحفيين، مضيفًا أن مصروفات أنشطة النقابة بلغت أكتر من 20 مليون جنيه، بالإضافة إلى القروض الحسنة، متابعا: وحصلنا على دعم مالي حكومي زائد بفضل مجهودات النقيب العام.

وأوضح أنه تم صرف بدل البطالة بنحو 10 ملايين جنيه، مع الحرص على صرف بدل التكنولوجيا والتدريب للصحفيين بشكل شهري لأعضاء الجمعية العمومية.

موضوعات ذات صلة

وأشار امين صندوق نقابة الصحفيين، إلى أنه تمت مراجعة القوائم المالية المرفقة لصندوق معاشات نقابة الصحفيين والمتمثلة في قائمتي المركز المثالي في 31 ديسمبر 2022 والإيرادات والمصروفات والمقبوضات والمدفوعات من السنة المالية المنتهية في ذلك التاريخ، وملخص للسياسات المحاسبية المهمة وغيرها من الإيضاحات.

إعداد وعرض القوائم المالية

وأضاف الزناتي، أن القوائم المالية مسئولية إدارة الصندوق، حيث أن الإدارة مسئولة من إعداد وعرض القوائم المالية عرضًا عادلًا وواضحًا وفقا لمعايير المحاسبية المصرية، وفى ضوء القوانين المصرية السارية، وتتضمن مسئولية الإدارة تصميم وتنفيذ والحفاظ على الرقابة الداخلية ذات صلة بإعداد وعرض قوائم مالية عرضًا عادلًا وواضحًا خالية من أي تحريفات مهمة ومؤثرة سواء ناتجة من الغض أو الخطأ، كما تتضمن هذه المسئولية اختيار السياسات المحاسبية الملائمة وتطبيقها وعمل التقديرات المحاسبية الملائمة للظروف.

فائض ميزانية نقابة الصحفيين

واستكمل أمين صندوق نقابة الصحفيين، أن فائض ميزانية نقابة الصحفيين يصل إلى 7.8 مليون جنيه، ودعم حكومي استثنائي قيمته 74 مليونا لمواجهة بسبب زيادة تكلفة المعاشات هذا العام لأكثر من 50 مليون جنيه، ومصروفات الأنشطة لــ 22 مليونا، ومشروع العلاج يتكلف 26 مليونا، والاستمرار في صرف إعانات البطالة للصحف المتوقفة بأكثر من 3 ملايين جنيه، والقروض ما يزيد عن 8 ملايين.

وتابع أن العام المالي 2022 ولأول مرة في تاريخ نقابتنا شهد أرقاما مالية كبيرة على البنود الرئيسية لأوجه الصرف وهى المعاشات والعلاج والأنشطة المختلفة الأخرى للنقابة على هذا النحو، وارتفعت مصروفات المعاشات إلى 50 مليونًا و893 ألف جنيه مقارنة بـ 43 مليونا و375 ألف جنيه عن العام المالي السابق له 2021 وذلك بعد الزيادة التي أقرها مجلس النقابة بقيادة النقيب ضياء رشوان للمعاش الشهري للزملاء من 2100 إلى 2500 جنيه، في الوقت الذي انتظمت فيه النقابة بهذا الالتزام، ولم تتأخر شهرا عن الموعد المقرر لصرفه أيا كانت الظروف المالية.

مصروفات مشروع العلاج

ووصلت مصروفات مشروع العلاج في العام الحالي إلى 26 مليونًا و127 ألف مقارنة بالعام السابق 22 مليونا و587 ألف جنيه، وقد شملت مصروفات المشروع إعانات علاجية فقط بقرارات من مجلس النقابة وصلت إلى 2 مليون و13 ألف جنيه مقابل 2 مليون و475 ألف جنيه عن العام الماضي، ووصلت مصروفات الأنشطة المختلفة الأخرى للنقابة في عام 2022 إلى 22 مليونًا و3 ألف جنيه مقارنة بـ 20 مليونا و767 ألف جنيه عن العام المالي السابق.

من ناحية أخرى فقد استمرت النقابة في صرف إعانات البطالة للصحف المتوقفة عن العام المالي 2022 بقيمة 3 ملايين و318 ألف جنيه.

البنك الأهلي
الصحفيين انتخابات الصحفيين نقابة الصحفيين انتخابات التجديد النصفي نقيب الصحفيين النيابة الإدارية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB