موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 08:18 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

اليوم، تشغيل أولى رحلات قطار تالجو الثالث على خط إسكندرية

السكك الحديدية،
السكك الحديدية،

تشغل الهيئة القومية للسكك الحديدية اليوم الخميس أولى رحلات قطار تالجو الثالث على خطوط إسكندرية.

وأجرت الهيئة القومية للسكك الحديدية الفحص الختامي لقطار تالجو الثالث ظهر أمس قبل تحرك القطار رسميًّا والذي ينطلق اليوم الخميس أول رحلات قطار تالجو الثالث.

وبدأت شبابيك التذاكر حجز التذاكر على قطار تالجو الثالث والمقرر انطلاقه اليوم الخميس في أولى رحلات القطار على خط القاهرة الإسكندرية.

وأعلن الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، بدء تشغيل ثالث قطارات التالجو على خط القاهرة / الإسكندرية ابتداءً من الخميس المقبل، وذلك بعد انتهاء التشغيل التجريبي للقطار.

وكان قطار تالجو الأول تم تشغيله على خط القاهرة / الإسكندرية نهاية شهر ديسمبر الماضي، كما تم تشغيل القطار الثاني على خط القاهرة / الأقصر الشهر الماضي، على أن يتم تشغيل القطار الرابع فور انتهاء التشغيل التجريبي له وذلك على خط الوجه القبلي.

وتقرر تشغيل القطار الثالث على خط القاهرة / الإسكندرية بشكل يومي، بحيث يقوم القطار برقم 2025 من القاهرة الساعة 8.00 صباحًا ويصل الإسكندرية الساعة 10.30 صباحًا، ويعود القطار برقم 2024 من الإسكندرية الساعة 14.00 ظهرًا، ويصل القاهرة الساعة 16.30 عصرًا طبقًا للجداول المرفقة.

 

مواعيد القطارات الجديدة

وبناءً على ذلك يتم تعديل ميعاد قطاري 905 /916 VIP القاهرة / الإسكندرية والعكس اعتبارًا من اليوم الخميس الموافق 16 / 3 / 2023 ليقوم بقطار 905 من القاهرة الساعة 9.00 صباحًا ويصل الاسكندرية الساعة 11.30، ويقوم قطار 916 من الإسكندرية الساعة 15.00 ويصل القاهرة الساعة 17.30 طبقا للجدول المرفق.

كما يتم تعديل مواعيد القطارات [1109 / 1009 / 956 / 566 - 567 / 966 / 24 /260 / 257 / 286 / 185] اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 16 /3 / 2023 كالجداول المرفقة.

وكذلك اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 23 / 3 / 2023 يتم تعديل ميعاد قطار 2008 VIP الإسكندرية / القاهرة، وتعديل ميعاد قطار 928 مكيف الاسكندرية / القاهرة طبقًا للجداول المرفقة نظرًا لتشغيل خدمة بديلة أسرع وأعلى درجة.

وتأتي زيادة عدد رحلات التالجو خط القاهرة / الإسكندرية تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالتحديث والتطوير المستمر لكافة عناصر منظومة السكك الحديدية ومنها الوحدات المتحركة وذلك لتقديم أعلى مستويات الخدمة للمواطنين، مشيرًا الى أن تشغيل هذه النوعية من القطارات الفاخرة يشكل نقلة نوعية هائلة في تاريخ قطارات سكك حديد مصر حيث تماثل قطارات تالجو الفاخرة القطارات العاملة بالدول الأوروبية.

وتتميز القطارات بتقنيات حديثة متطورة حيث تمتاز بأن تصميمها يعطى للقطارات ثباتًا أثناء المسير في المنحنيات وتحقيق أقصى قدر من الراحة، كما أن العربات مصنعة من الألومنيوم المستخدم حاليًّا في معظم قطارات أوروبا والعالم، مما يقلل من وزن القطار وبالتالي توفير الوقود المستهلك في الرحلة.

كما أنه مقاوم للصدأ وبالتالي لا يتآكل من المياه المستخدمة في نظافة القطارات وصيانتها، كما ستوفر القطارات الجديدة أعلى مستوى من الرفاهية والأمان للركاب كما توجد شاشات عرض لكل كرسي بعربات الدرجة الأولى وشاشات مركزية في عربات الدرجة الثانية.

بالإضافة إلى تزويد القطارات بكاميرات مراقبة وغرفة مراقبة لتأمين الركاب ودورات مياه بأحدث تصميم وقد تم مراعاة ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة أثناء تحديد تصميم القطار حيث تم توفير بعض الامتيازات مثل المقاعد المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك دورات مياه مخصصة لهم بعربة البوفيه بمنتصف القطار

البنك الأهلي
الاسكندرية الهيئة القومية للسكك الهيئة القومية للسكك الحديدية الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل القومية للسكك الحديد
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB