موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 10:21 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

لشعر صحي.. فوائد غسل الشعر بالشاي الأسود

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

شرب الشاي الأسود له فوائد صحية عديدة. ومن خلال تضمين الشاي الأسود في روتين العناية بشعرك ، لا يمكنك التخلص من مشاكل شعرك فحسب ، بل يمكنك أيضًا الحفاظ عليه صحيًا وجميلًا، ويعتبر الشاي الأسود هو أفضل مصدر للمكونات المضادة للأكسدة والبكتيريا. لهذا السبب ، يمكن أن يكون استخدام الشاي الأسود لعلاج شعرك هو السر الذي كنت تبحث عنه طوال هذه السنوات.

وبحسب ما ذكره موقع "news18"، فوائد غسل الشعر بالشاي الأسود:

اقرأ ايضا:لديكور مذهل.. أفكار عصرية لتزيين منزلك باللون الأزرق

الشاي الأسود غني بالعنصر المضاد للأكسدة الذي يسمى التانين ، والذي يحافظ على صحة فروة الرأس عن طريق إزالة السموم من الشعر. باستخدام الشاي الأسود ، يمكنك أيضًا التخلص من الشعر الدهني، وبصرف النظر عن هذا ، فإنه يجعل الشعر لامعًا وناعماً وخاليًا من القشرة، ويمكنك أيضًا التخلص من الشعر الأبيض وتساقط الشعر بمساعدة الشاي الأسود. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استخدام الشاي الأسود لصبغ شعرك بشكل طبيعي.

تحضير الشاي الأسود:

لتحضير الشاي الأسود ، اغلي كوبًا واحدًا من الماء. الآن ، أضيفي كيس شاي إليها واغليها لمدة 30 دقيقة. بعد ذلك ، حافظ على برودة الماء. بعد ذلك ، صفي الماء وضعيه في بخاخ أو زجاجة عادية.

اغسلي شعرك بالشامبو:

اغسلي شعرك بالشامبو قبل وضع الشاي الأسود. بعد ذلك ، لفي منشفة حول الشعر وجففيها قليلاً. ضع في اعتبارك أن الشعر يجب أن يظل رطبًا قليلاً عند غسله بالشاي الأسود.

ضعي الشاي الأسود:

ضعي الشاي الأسود على الشعر المبلل قليلاً، ولكن ضع في اعتبارك رش الشاي الأسود من مسافة بعيدة بحيث يلامس فروة الرأس مباشرة.

قومي بتدليك الشعر:

بعد رش الشاي الأسود على الشعر ، قومي بتدليك الشعر بأيدٍ خفيفة، حيث يساعد هذا الشاي الأسود على امتصاصه جيدًا في الشعر. بعد ذلك ، ارتدي قبعة على شعرك.

قومي بغسل الشعر:

اغسلي الشعر جيداً بالماء النظيف بعد حوالي ساعة من وضع الشاي الأسود. بالإضافة إلى ذلك ، بعد غسل شعرك ، لا تنسي ترطيبه، وسيبدو شعرك ناعمًا ولامعًا.

البنك الأهلي
الشاي الأسود غسل الشعر مشاكل شعرك روتين العناية

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB