موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 09:58 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الرئيس السيسي يصل إلى المنيا لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، منذ قليل، إلى محافظة المنيا بصعيد مصر؛ ليشهد افتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية لأهالي المحافظة.

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن رئيس الجمهورية، يزور اليوم الخميس، محافظة المنيا؛ ليقوم بتفقد ما تم إنجازه من تنمية وتطوير في المحافظة وقراها وفي مدينة المنيا الجديدة، مضيفًا أن تلك الزيارة تأتى في إطار جهود الدولة لتوفير حياة كريمة للمواطنين في صعيد مصر.

جدير بالذكر، أن المنيا الجديدة تقع المدينة شرق نهر النيل أمام مدينة المنيا القديمة فوق هضبة ارتفاعها من 123 متر إلى 137 متر فوق سطح البحر، حيث تبعد عن القاهرة بمسافة 250 كيلو متر، وتعد أحد أهم المشاريع لمحافظة المنيا، ومن المتوقع أن تساهم في زيادة عدد سكان المحافظة وتوفير العديد من فرص العمل.

وتتميز المنيا الجديدة، باحتوائها على عدة مداخل رئيسية، وخلال الفترة من يوليو 2014 وحتى ديسمبر 2022، تم تنفيذ نحو 980 عمارة بموجب 23648 وحدة سكنية، بإجمالي تكلفة استثمارية وصلت إلى 7.687 مليار جنيه.

البنك الأهلي
السيسي الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية الرئيس السيسي اخبار مصر المنيا حياة كريمة المبادرة الرئاسية حياة كريمة الصعيد المنيا الجديدة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB