موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 06:14 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

10 رسائل من السيسي لرئيس وزراء المجر خلال مؤتمر صحفي مشترك

موقع السلطة

رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيارة رئيس وزراء المجر لمصر قائلا: أكدت حرصنا على تعزيز التعاون القائم بيننا في مختلف المجالات لدفع علاقاتنا الثنائية ونقلها إلى مستوى جديد، استنادًا لعلاقات الصداقة التي تجمعنا، والإمكانات المتاحة لدينا، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك بين الرئيس السيسي ورئيس وزراء المجر بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة الاتحادية.

 

أبرز رسائل الرئيس السيسي

 

- التوقيع اليوم على إعلان ترفيع العلاقات بين البلدين، إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية، بما يعكس قوة وعمق العلاقات بين بلدينا، منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما عام 1928.

- العلاقات بين مصر والمجر تُعد نموذجاً يحتذى به في عالمنا.

- مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية الاقتصادية بين البلدين والتوافق على الفائدة الكبيرة التي ستعود على المستثمرين المجريين، من الاستثمار في مصر، وبشكل خاص في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

- ضرورة مواصلة تكوين الروابط بين الشركات المصرية ونظيراتها المجرية.

- تبادل الخبرات في مجالي الزراعة وإدارة المياه والري، والنظر في سُبل التعاون لمواجهة أزمتي الغذاء والطاقة العالميتين والعمل على زيادة عدد السائحين بين البلدين.

السيسي بزيارة رئيس وزراء المجر

 

لتوريد 1350 عربة قطار سكك حديدية

 

- أهمية تنفيذ العقد المبرم لتوريد 1350 عربة قطار سكك حديدية من المجر خلال الأطر الزمنية المتفق عليها.

- ضرورة بحث سبل التعاون المشترك لتوطين صناعة عربات السكك الحديدية في مصر.

- أهمية مواصلة العمل على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مجالات النقل، والتجارة، والصناعة، والطاقة، والسياحة، والزراعة والري وإدارة المياه، وكذلك في مجاليْ الثقافة والتعليم.

- ضرورة التوصل إلى تسوية سلمية للأزمة الروسية/ الأوكرانية .

- ضرورة مواصلة التعاون المشترك بين البلدين في مجالي الهجرة غير المشروعة ومكافحة الإرهاب .

ونقدم لكم تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
مصر الرئيس السيسي المجر رئيس وزراء المجر توريد 1350 عربة قطار من المجر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB