موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 06:10 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

طبيب تجميل يحذر من تمرين رياضي شهير، يعجّل بالشيخوخة لهذا السبب

تأثير الجري على البشرة
تأثير الجري على البشرة

في رأي يخالف كل الدراسات الطبية، حذر طبيب التجميل الأمريكي الشهير جيرالد إمبر، مرضاه من ممارسة تمرين الجري الذي يعد صحيا لصحة القلب والأوعية الدموية، مؤكدًا أنه يُعجل من ظهور علامات الشيخوخة.

تأثير الجري على البشرة

وقال الدكتور إمبر، المتخصص في عمليات تجميل وشد الوجه الجراحي منذ عقود، عبر فيديو نال أكثر من 1.8 مليون مشاهدة على "تيك توك" إن "الجري" له تأثير خطير على البشرة.

وأضاف الدكتور إمبر: "وجوه العدائين هزيلة وباهتة ومترهلة. الجري لا يضر الركبتين والكاحلين فقط، بل يجعلك تبدو أكبر سنًّا".

وتابع: "الجري لمسافات طويلة يوميًّا يُعرض جلد الوجه وأنسجته الدهنية للتلف إثر الهز المتواصل. كما أن هناك عوامل أخرى تزيد من ضرر الجري على البشرة، أبرزها التعرض لأشعة الشمس الذي ينجم عنه ظهورالتجاعيد والبقع".

وجه العداء

وبحسب أطباء الجلد يعتبر "وجه العداء" مصطلحا لوصف التغيرات التي تطرأ على بشرة العدائين، والتي تترك جلدهم مترهلًا وعيونهم غائرة ومظهرهم العام هزيلًا.

ويؤكد الأطباء أنه وبينما للجري فوائد صحية جمة، إلا أن آثاره سلبية وخطيرة على البشرة وصحتها.

ووجه الدكتور إمبر نصيحة لمتابعيه قال فيها: "من الجيد أن تركض قليلًا بضع مرات في الأسبوع، لكن أكثر من ذلك سيؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة على وجهك بشكل أسرع".

ونقدم لكم من خلال موقع (السلطة)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

البنك الأهلي
طبيب التجميل الأمريكي الشهير جيرالد إمبر تمرين الجري صحة القلب علامات الشيخوخة
tech tech tech tech
CIB
CIB