موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 08:10 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

فوائد الثوم المذهلة للصحة.. أبرزها تقوية المناعة وتعزيز صحة القلب

فوائد الثوم
فوائد الثوم

يدخل الثوم في تحضير الكثير من الأكلات في المطبخ المصري، إذ إنه يكسب الطعام مذاق مميز ورائع، وللثوم الكثير من الفوائد المذهلة للصحة، حيث إنه يساعد في علاج الكثير من الأمراض وتقوية المناعة للوقاية من الفيروسات والعدوى الموسمية، فضلا عن دوره في تعزيز صحة القلب والوقاية من الأمراض المزمنة، كما أنه يساعد أيضًا في ضبط سكر الدم وتعزيز عمل الدماغ، ولكن بالرغم من فوائده الكثيرة، إلا إنه الإفراط في تناوله غير صحي ومضر، لهذا يجب تناول كميات معتدلة منه.

 

فوائد الثوم للصحة

 

موضوعات ذات صلة

تقوية المناعة

يساعد الثوم في تقوية الجهاز المناعي ومكافحة الالتهابات، إذ إنه غني بمركب الأليسين، الذي يساعد في مكافحة البكتيريا والفيروسات.

تعزيز صحة القلب

أثبتت الدراسات أن تناول الثوم النيء يساعد في تعزيز صحة القلب والوقاية من الأمراض المزمنة، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم، وزيادة نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

ضبط سكر الدم

الثوم من أفضل الأطعمة المناسبة لمرضى السكري من النوع الثاني، إذ إنه يساعد في ضبط سكر الدم والسيطرة عليه، خاصة خلال ساعات الصيام، ولهذا السبب فإن الثوم يساعد في خسارة الوزن الزائد، خاصة لدى مرضى مقاومة الإنسولين.

فوائد الثوم

تعزيز صحة الدماغ

أثبتت الدراسات العلمية الحديثة التي أجريت على الحيوانات، إن الثوم الطازج يساعد في تعزيز صحة الدماغ وتقوية الذاكرة وزيادة التركيز، لهذا فهو من الأفضل الأطعمة للطلاب في مرحلة الامتحانات.

حماية البشرة

تعمل المكونات الموجودة في الثوم كحماية طبيعية من أشعة الشمس وتحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، بالإضافة إلى أن تناول الثوم يعزز من إنتاج الكولاجين الطبيعي والإيلاستين، مما يجعل البشرة أكثر نضارة ونعومة.

فوائد الثوم

خفض ضغط الدم

يساعد الثوم على توسعة الأوعية الدموية وبالتالي فإنه يخفض ضغط الشرايين، كما يساعد تناول الثوم بانتظام في خفض نسبة الكوليسترول، مما يقلل بدوره من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

إنقاص الوزن

يحتوي الثوم على فيتامين B6، الذي يعزز من عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي يزيد من حرق الدهون.

البنك الأهلي
الثوم فوائد الثوم فوائد الثوم المذهلة للصحة الثوم لتقوية المناعة أخبار مصر موقع السلطة
tech tech tech tech
CIB
CIB