موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 09:01 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

استشاري أمراض جلدية يوضح تأثير البوتكس في القضاء على التجاعيد

  حقن البوتكس
حقن البوتكس

تعاني السيدات من ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة، وخاصة مع تقدم العمر، ولكن مع ظهور التقدم التكنولوجي والوعي المتزايد، يمكن الخضوع لبعض الإجراءات الطبية الحديثة التي تساهم في الحد من ظهور التجاعيد وعلامات الجلد، ومنا البوتكس، وذلك وفقًا لما نشر بموقع تايمز أوف إنديا.

ما هو الحشو الجلدي؟

ويعرف البوتكس طبيًا باسم الحشو الجلدي، والذي يعمل عن طريق الحقن تحت الجلد في المناطق التي تظهر بها التجاعيد وعلامات الشيخوخة، ولكن يجب أن يتم ذلك من خلال طبيب جلدية متخصص في التجميل، حتى لا يتم التعرض للآثار الجانبية.

وقال الدكتور سونالي كوهلي، استشاري الأمراض الجلدية والتناسلية في قسم الأمراض الجلدية في مستشفى ومركز أبحاث سير هن ريلاينس في مومباي: يعتبر البوتكس مثل معظم العلاجات التجميلية، لا يوجد منتج واحد يمكنه حل جميع مشاكل البشرة، بل هناك العديد من الأنواع والحشوات الجلدية الخاصة بكل حالة مرضية.

تأثير البوتكس في الحد من ظهور التجاعيد

وأشار كوهلي، إلى أن حقن البوتكس يؤدي إلى شلل عضلات المنطقة التي يتم حقنها، وذلك بشكل مؤقت، لتقليل نشاطها الموضعي، ويستخدم البوتكس في العديد من الأغراض التجميلية، ومنها علاج التجاعيد من خلال تقليل نشاط عضلات الوجه مما يؤدي إلى الحد من تطور الخطوط وعلامات الشيخوخة.

وتابع كوهلي، يتكون البوتكس من حشوات الهيالورونيك، والتي تساهم في تعويض فقدان الدهون وارتشاف العظام تحت الجسم، مما يؤدي إلى نضارة الجلد، ومن أبرز المناطق التي تستخدم فيها تلك الحشوات الشفاه، وتحت العين والخدين والرقبة ومنطقة الفك.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة الحشو الجلدي علامات الشيخوخة التقدم التكنولوجي الامراض الجلدية
tech tech tech tech
CIB
CIB